«الصناعات الغذائية»: نستهدف زيادة صادراتنا إلى 24 مليار جنيه بنهاية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصناعات الغذائية»: نستهدف زيادة صادراتنا إلى 24 مليار جنيه بنهاية

الدكتور علاء البهي
الدكتور علاء البهي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 26 فبراير 2015 - 6:42 م | آخر تحديث: الخميس 26 فبراير 2015 - 6:43 م
قال الدكتور علاء البهي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إن المجلس يستهدف خلال العام الحالي زيادة صادراته لترتفع من 22 إلى 24 مليار جنيه بنهاية العام الحالي.

وأضاف «البهي»، في تصريح له، الخميس، حول نتائج معرض «جلف فوود»، الذي أقيم فى الفترة من 9 إلى 15 فبراير الجاري، أنه من الصعب الأن معرفة حجم التعاقدات التي تمت إلا أنه أكد على وجود ترحيب قوي من زوار المعرض لإبرام التعاقدات مع الشركات المصرية.

وفيما يتعلق بتأثير ارتفاع الدولار خلال الفترة الماضية على أسعار السلع، قال: إنه «لا يوجد تأثير على السلع الغذائية، لافتًا إلى أن ارتفاع الدولار سيحسن من قيمة الصادرات المصرية للخارج، وأن شركات قطاع الصناعات الغذائية سيشارك فى الفترة القادمة في عدة معارض منها معرض "انوجا" في ألمانيا و"فودز" فى اليابان.

وحول قرار البنك المركزي بشأن وضع حد سقف للايداع بعشرة آلاف دولار يوميا بحد أقصى 50 ألف دولار شهريا، أكد «البهي»، أن القرار خاص بالأفراد ولن تتأثر الشركات، والشركات المصدرة لديها من العملة الصعبة وتستخدمها فى استيراد احتياجاتها من الخارج وفى حالة احتياجها للعملة الصعبة فان البنك المركزي سيقوم بتوفيرها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك