حبس ضابطي شرطة بتهمة تعذيب وقتل محام «المطرية».. والنقابة: ننتظر تقرير الطب الشرعي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس ضابطي شرطة بتهمة تعذيب وقتل محام «المطرية».. والنقابة: ننتظر تقرير الطب الشرعي

المحامي كريم حمدي
المحامي كريم حمدي
احمد سعد ومصطفى ندا
نشر في: الخميس 26 فبراير 2015 - 4:04 م | آخر تحديث: الخميس 26 فبراير 2015 - 4:04 م
أمرت النيابة العامة، اليوم الخميس، بحبس ضابطي شرطة تابعين لجهاز الأمن الوطني، بتهمة تعذيب محام وتعمد قتله داخل قسم شرطة المطرية، أثناء احتجازه على خلفية اتهامهه بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين والتحريض على العنف.

ووجهت نيابة شرق القاهرة إلى الضابطين تهم القتل العمد وتعذيب المحامي كريم حمدي داخل حجز قسم شرطة المطرية، أثناء احتجازه بتهم: «الانتماء لجماعة الإخوان، تنظيم مسيرات بالمخالفة للقانون، والتعدي على قوات الأمن في المسيرات، باستخدام أسلحة نارية».

وأنكر المتهمان جمع التهم الموجهة إليهما، وطالبت النيابة العامة الطب الشرعي بسرعة تقديم التقرير النهائي حول تشريح جثة المجني عليه، كما طالبت وزارة الداخلية بتقديم تحريات الأمن الوطني حول الواقعة.

من جانبه، قال محمد عثمان، نقيب المحاميين لمنطقة شمال القاهرة، في تصريح لـ«الشروق»: :إنه قد تم إصدار قرار من المحامي العام بالتحفظ على المقدم عمر حماد، والنقيب محمد الأحمدي التابعين لجهاز الأمن الوطني على خلفية قتل وتعذيب المحامي كريم حمدي داخل ديوان قسم شرطة المطرية".

وأضاف عثمان، "أن النقابة في انتظار قرار الطب الشرعي فيما يتعلق بآثار التعذيب والكدمات الظاهرة على وجه جثة «كريم حمدي»، وتقرير مشرحة زينهم عن تلك الإصابات، وما ستسفر عنه تحقيقات النيابة المتعلقة باستجواب الشهود».

وكانت نقابة محامي شمال القاهرة تقدمت ببلاغ إلى النائب العام تتهم فيه مأمور قسم شرطة المطرية، ورئيس وحدة المباحث، ومعاونيه، بتعذيب المحامي كريم حمدي حتى الوفاة، داخل ديوان عام القسم أثناء حجزه على ذمة قضية الانضمام لجماعة الإخوان.

اقرأ أيضًا:


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك