رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية يصدر حركة تنقلات جديدة بالقطاع - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية يصدر حركة تنقلات جديدة بالقطاع

الدكتور محمد عبد اللطيف
الدكتور محمد عبد اللطيف
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 26 فبراير 2015 - 3:50 م | آخر تحديث: الخميس 26 فبراير 2015 - 3:50 م

أصدر رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الأثار الدكتور محمد عبد اللطيف، حركة تنقلات جديدة بالقطاع تعتمد على الكفاءات الشابة في إدارة المناطق الأثرية فى إطار السياسة الجديدة التى ينتهجها القطاع لإعطاء الفرصة للشباب، وضخ دماء جديدة فى مجالات العمل وبناء كوادر جديده من الشباب قادرة على تحمل المسئولية.

وصرح عبد اللطيف بأنه أصدر قرارا بتعيين كل من فوزى قطب سليم علي مديرا عاما للآثار الإسلامية والقبطية بمحافظة الإسماعيلية والدكتور محمد طمان مديرا عاما للآثار الإسلامية والقبطية بمحافظة الدقهلية، كما تم تعيين سامى محمد أحمد مديرا عاما لشئون المناطق للآثار الإسلامية والقبطية بإقليم شرق الدلتا.

وأكد عبد اللطيف، فی تصريح له اليوم أن الاختيارات جاءت بمعايير يأتي على رأسها التميز العلمي والكفاءه الإدارية، كما أن القرارات الجديدة هي بداية لسلسلة من القرارات التي تعمل على تمكين الشباب من إدارة العمل الأثري في المواقع المختلفة.

وأوضح أن البداية جاءت من محافظة الإسماعيلية نظرا لأهميتها كمنطقة أثرية من اهم مناطق الجمهورية وذلك تماشيا مع ما يتم في تطوير محور قناة السويس الجديده خاصة وأن الأثار هي جزء لا يتجزأ من تنمية المنطقة، و ايضا محافظة الدقهلية لاعتبارها من أهم المناطق الأثرية بالدلتا و لمرور كافة حلقات التاريخ بها.

وأشار إلى أن الشباب هم عماد العمل الأثري يجب الاعتماد عليهم وذلك لرفع المنظومة الإدارية والعلمية بالقطاع كما أنه جاري إعداد برنامج متكامل لتحفيز الشباب وخلق صف ثانٍ من الآثاريين الشباب القادر على النهوض بالآثار الإسلامية و القبطية التي يتيه العالم بها عجبا وفخرا على كافة مستوياته وضخ دماء جديدة لتكون بدورها أحد أهم أبجديات العمل الأثري في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك