وزير الثقافة يقف دقيقة حداد على روح «فياض» في افتتاح معرض الإسكندرية للكتاب - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 4:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الثقافة يقف دقيقة حداد على روح «فياض» في افتتاح معرض الإسكندرية للكتاب

وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور
وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور
الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الخميس 26 فبراير 2015 - 6:05 م | آخر تحديث: الخميس 26 فبراير 2015 - 6:05 م
قام وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور، بالوقوف دقيقة حداد على روح الكاتب الراحل سليمان فياض، الذي وافته المنية الخميس، وطالب وزير الثقافة، القائمين على معرض الإسكندرية الدولي للكتاب بإهداء هذه الدورة إلى روحه.

وأكد «عصفور»، على هامش افتتاحه لمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب اليوم الخميس، على أن الكاتب سليمان فياض، رحل دون أن يكرم عن أعماله العملاقة والتي لها دورا كبيرا في مصر والوطن العربي.

وأشار «عصفور»، إلى سيطرة المركزية على أفكارنا وبالتالي لا يوجد عدالة ثقافية بين المحافظات، لافتا إلى توقيع العديد من بروتوكولات التعاون بين وزارة الثقافة والوزارات المختلفة في مقدمتها الشباب والرياضة.

تجدر الإشارة إلى أن سليمان فياض قد حصل علي العديد من الجوائز منها جائزة الدولة التشجيعية عام 1970، من المجلس الأعلى للآداب والفنون والعلوم الاجتماعية عن مجموعته القصصية الثانية "وبعدنا الطوفان".

واستطاعت أعمال سليمان فياض، المتعددة أن تشق لها مسارا متميزا في واقع القصة القصيرة العربية من حيث نصاعة اللغة وعمق التناول وجدية التجربة وطرق التعبير السردي، ويظهر ذلك منذ أعماله الأولى، حيث انتهج أسلوب التناول الواضح الحاد الذي ينأى عن الترهل اللغوي والأنفعالي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك