الملكة رانيا توجه رسالة للأمير علي بعد خسارته انتخابات «الفيفا» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الملكة رانيا توجه رسالة للأمير علي بعد خسارته انتخابات «الفيفا»

أ ش أ
نشر في: الجمعة 26 فبراير 2016 - 8:43 م | آخر تحديث: الجمعة 26 فبراير 2016 - 8:43 م

 

 

أعربت الملكة رانيا العبدالله اليوم الجمعة عن فخرها بجهود الأمير علي بن الحسين في سباق انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، التي لم يحالفه الحظ بالفوز فيها ، .

 

ووجهت الملكة رانيا العبدالله رسالة إلى الأمير علي عقب نتائج الانتخابات عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قائلة "بغض النظر عن النتيجة فكلنا فخورون بجهودك ونزاهتك في سباقك لرئاسة الفيفا ، وستبقى قياديا ينير الدرب في لعبة كرة القدم".

 

وقد فاز السويسري جياني انفانتينو برئاسة (الفيفا) خلفا لمواطنه جوزيف بلاتر بعد حصوله على 115 صوتا في الجولة الثانية من الانتخابات التي جرت مساء اليوم بمدينة زيوريخ السويسرية والتي شهدت مشاركة 207 دول فيما نال الشيخ سلمان بن إبراهيم 88 صوتا وحصل الأمير علي بن الحسين على 4 أصوات بينما لم يحصل الفرنسي جيروم شامباني على أي صوت.

 

وكان انفانتينو قد حصل في الجولة الأولى من الانتخابات على 88 صوتا مقابل 85 للشيخ سلمان فيما نال الأمير علي 27 صوتا في حين حصل الفرنسي جيروم شامباني على 7 أصوات.

 

ومن جهته ..أطلق اتحاد كرة القدم الأردني مهرجانا كبيرا لمؤازرة الأمير علي بن الحسين في انتخابات رئاسة (الفيفا) اعتبارا من الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم وحظي بحضور جماهيري كبير ومتابعة إعلامية محلية ودولية من مختلف وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة والالكترونية.

 

يشار إلى أن برنامج الأمير علي الانتخابي كان قد حظى بإعجاب وتأييد العديد من الأطراف الكروية وتضمن أفكارا من شأنها الارتقاء بكرة القدم في جميع أنحاء العالم ، كونه يهدف إلى معالجة مشاكل الفساد التي ضربت (الفيفا) في الفترة الأخيرة وأطاحت بالرئيس السابق للاتحاد الدولي بلاتر.

 

وكان الأمير علي قد واجه الرئيس السابق للفيفا في المرة الأولى بالانتخابات التي جرت أواخر مايو 2015 وحصل على 72 صوتا ، وانسحب بعد ذلك معلنا فوز بلاتر بولاية خامسة فيما استقال الأخير من المنصب بعد عدة أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك