«التموين»: تسلمنا 3.6 مليون طن قصب من المزارعين.. وزيادة الإقبال على توريد البنجر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين»: تسلمنا 3.6 مليون طن قصب من المزارعين.. وزيادة الإقبال على توريد البنجر

أرشيفية
أرشيفية
إسلام جابر
نشر في: الأحد 26 فبراير 2017 - 5:41 م | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2017 - 5:41 م

زادت معدلات توريد قصب السكر من المزارعين إلى الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية والمصانع التابعة لها بمحافظات الصعيد لتصل الكميات التى تم تسلمها إلى 3 ملايين و600 ألف طن من قصب السكر من المستهدف من الانتاج السنوى الذى يصل إلى 10 ملايين طن، بحسب بيان وزارة التموين.

وأضاف بيان «التموين»، الأحد، أن عمليات التوريد مستمرة وأنه من المتوقع أن تشهد عمليات التوريد من المزارعين زيادة كبيرة خلال الأسابيع القادمة بعد انتهاء المزارعين من موسم الحصاد، خاصة أن سعر التوريد يصل إلى 625 جنيها للطن بدلا من 400 جنيه الموسم الماضى.

وذكر البيان، أن الوزارة تقدم جميع التيسيرات للمزارعين وتسدد قيمة القصب فورا بدون أى تأخير، مما انعكس على زيادة معدلات إنتاج السكر المحلى من قصب السكر لتصل إلى نحو 8 آلاف طن من السكر يوميا، وانتظم العمل والإنتاج فى 8 مصانع للسكر فى الصعيد وبدأت تعمل بكامل طاقتها.

وأوضح أن مصانع أبوقرقاص بالمنيا، وكوم أمبو بأسوان، وقوص ونجع حمادى بقنا، وأرمنت بالأقصر، وأدفو بأسوان، ودشنا بقنا، وجرجا بسوهاج، ودشنا، وجرجا، انتظمت فى إنتاج السكر المحلي؛ حيث تم إنتاج 360 ألف طن، وبدأ التوزيع على مخازن شركات الجملة بالمحافظات لزيادة الأرصدة من السكر.

وأشار البيان، إلى أن المستهدف إنتاج مليون و100 ألف طن سكر من القصب، بالإضافة إلى مليون و300 ألف طن سكر من البنجر، بعد أن بدأت شركات البنجر فى تسلم المحصول من المزارعين منتصف فبراير، وهى الدلتا، والدقهلية، والفيوم، والنوبارية، كشركات تابعة لوزارة الاستثمار، بالإضافة إلى شركتى النيل والإسكندرية للسكر وهما شركتا قطاع خاص، وأن معدلات الاستهلاك من السكر سنويا تصل إلى نحو 3 ملايين و100 ألف طن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك