وزير التعليم: تيسير إجراءات انتقال الطلاب والمعليمن النازحين من العريش - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: تيسير إجراءات انتقال الطلاب والمعليمن النازحين من العريش

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي
كتب - أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 26 فبراير 2017 - 11:51 ص | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2017 - 11:51 ص

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة أصدرت تعليمات لكافة مديرياتها بتيسير أمور جميع الطلاب والمعليمن النازحين من العريش، والاستجابة إلى مطالبهم.

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع على فضائية «سي بي سي»، مساء السبت، أن رئاسة الجمهورية أعطت تعليمات بتوفير احتياجات النازحين، مؤكدًا أن توجيه تعليمات لمديريات التعليم في محافظتي الإسماعيلية والقليوبية؛ لتيسير دمج الطلاب، وتوفير الكتب الدراسية اللازمة لهم.

وأشار إلى عقد اجتماع مع وكلاء وزارة التربية والتعليم في كافة أنحاء الجمهورية غدًا الأحد؛ لافتًا إلى تيسير إجراءات نقل الطلاب والمعلمين النازحين للمدارس التي يرغبون في النقل إليها بأي محافظة أخرى.

وأوضح أنه سيتم التساهل مع الطلاب المتواجدين في مدينة العريش، فيما يخص التغيب عن الدارسة، وأنه سيتم توفير مدرسين لشرح الدورس التعليمية لهم في منازلهم حال الحاجة لذلك، لافتًا إلى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الوضع بصورة مستمرة.

وبلغ عدد النازحين من الأقباط بمدينة العريش، إلى الإسماعيلية أكثر من 211 شخص حتى الآن، تم تسكين 105 شخص ببيوت الشباب بالإسماعيلية بالتنسيق مع وزارة الشباب، و60 شخصًا بشقق سكنية أجرتها الكنيسة القبطية بعد تزويدها بالأثاث وتوفير كل ما يلزم للمعيشة بها.

بينما استقبلت الكنيسة الإنجيلية 377 شخصًا، وذلك بعد وقوع العديد من حوادث القتل وتدمير المنازل والممتلكات التي استهدفت الأقباط في العريش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك