فيديو.. «ميركل»: سأتطرق لقانون منظمات المجتمع المدني خلال زيارتي لمصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «ميركل»: سأتطرق لقانون منظمات المجتمع المدني خلال زيارتي لمصر

نور رشوان
نشر في: الأحد 26 فبراير 2017 - 11:23 م | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2017 - 11:23 م
قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إنها سوف تطرق لقانون منظمات المجتمع المدني، خلال زيارتها المرتقبة لمصر، مضيفة: «أؤمن بعمل المؤسسات؛ لأنها تشكل جسرًا للتواصل بين مصر وألمانيا».

وأضافت «ميركل» خلال لقاء أجرته معها الإذاعة الألمانية، ونقلت فضائية «أون لايف» جانبًا منه، مساء الأحد، أن «الإطار العام للزيارة أكبر من مناقشة هذا القانون بكثير، حيث أن مصر دولة مهمة فيما يتعلق بعملية السلام في الشرق الأوسط، كما أنها في حاجة إلى استقرار اقتصادي، في ظل النمو السكاني المتسارع، والذي قد يؤدي إلى مشكلات اجتماعية كثيرة».

وأوضحت «مصر تقع في محيط دول تعاني من عدم استقرار مثل ليبيا والسودان، ونظرًا لكونها دولة كبيرة، ولها دور مهم في الشرق الأوسط، فنحن ندعم استقرارها».

وتابعت المستشارة الألمانية حديثها، قائلة: «سأتناقش مع الرئيس عبد الفتاح السيسي حول ضرورة استمرار العمل لإعادة الفلسطينين والإسرائيليين مرة أخرى لمائدة المفاوضات، والعمل على حل الدولتين»، مشيرة إلى أهمية دور كلًا من مصر والأردن في هذا الموضوع.

ومن المقرر أن تصل المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إلى القاهرة، يوم الخميس المقبل؛ لعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين، وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول سبل تعزيز العلاقات بين مصر وألمانيا، وبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك