محافظ جنوب سيناء يفتتح أول مركز عمليات متقدم بشرم الشيخ - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء يفتتح أول مركز عمليات متقدم بشرم الشيخ

رضا الحصري
نشر في: الأحد 26 فبراير 2017 - 8:03 م | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2017 - 8:03 م

افتتح اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، أول مركز عمليات متقدم لإدارة الكوارث والأزمات الطبيعية وغير الطبيعية بشرم الشيخ، وتقديم الدعم اللوجيستي للقائمين على المؤتمرات الدولية التى تقام على أرض مدينة السلام شرم الشيخ.

وأكد المحافظ، أنه تم إنشاء مركز العمليات وإدارة الأزمات بمدينة شرم الشيخ تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، لإدارة الأزمات والكوارث حال وقوعها قبل أن تتفاقم الأزمة وتتحول لكارثة كبرى.

وأشار إلى أن المركز أقيم على مساحه 170 متر مربع ومرتبط بفيديو كونفرانس مع مركز عمليات مجلس الوزراء، للتواصل مع القائمين على إدارة الأزمة، وعرض الموقع بالصوت والصورة على الطبيعة؛ حيث تم تزويد المركز بشبكة إنترنت، و10 شاشات أخبار، بالإضافة إلى ساعات لعواصم العالم، وجهاز تليفون ثريا يعمل بالقمر الصناعي، في حالة وقوع سيول قد تقطع خطوط وشبكات التليفونات الأرضية والمحمولة، فضلا عن كشافات الطوارئ والإنذار وكاميرات المراقبة المتصلى مع غرفة العمليات.

رافق المحافظ، خلال الافتتاح اللواء علي هريدي، ممثل مكتب الوزراء، واللواء أحمد طايل، مدير الأمن، واللواء عصام خضر، مدير عام غرفة العمليات وإدارة الأزمات، وعدد كبير من المسؤولين بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك