بالفيديو.. «التعليم العالي»: توفير أماكن لطلاب سيناء الأقباط بجامعتي «القناة وبورسعيد» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «التعليم العالي»: توفير أماكن لطلاب سيناء الأقباط بجامعتي «القناة وبورسعيد»

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي
مارينا نبيل
نشر في: الأحد 26 فبراير 2017 - 2:04 م | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2017 - 2:05 م

قال الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، شّكل غرفة عمليات لمتابعة أحداث تهجير عدد من الأسر القبطية من العريش إلى الإسماعيلية.

وأضاف «عبدالغفار»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح ON»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، اليوم الأحد، أنه تم إصدار تعليمات بتوفير أماكن للطلاب المتضررين واستقبالهم في جامعتي قناة السويس وبورسعيد الحكومية بشكل فوري؛ وذلك عن طريق الكارنيه الجامعي للطلاب فقط، مؤكدًا أن كل طالب سيلتحق بالكلية المناظرة لكليته، حتى تنتهي هذه الأزمة، على حد قوله.

وأوضح أنه سيتم توفير أعضاء هيئة تدريس من جامعة سيناء، للطلاب المتضرين بغض النظر عن عددهم، متابعًا: «الخطوة الأهم هو توفير الكلية المناظرة للطلاب، وتوفير السكن لهم؛ لأن هذه فترة استثنائية هدفها تأمين الطلاب، وكل طالب متضرر من هذه الأزمة سيتم إلحاقه بالجامعات الحكومية».

وأشار إلى إصدار تعليمات لكل رؤساء الجامعات بتيسير الإجراءات لإلحاق الطلاب المتضررين بالكليات المناظرة، مضيفًا: «سيتم إحتواء أي آثار سلبية لتلك الأزمة».

واستقبلت محافظة الإسماعيلية 345 فردًا، يمثلوا 800 أسرة قبطية نزحت من العريش، بعد وقوع عدد من حوادث القتل وحرق المنازل، وتم تسكين عدد كبير من هذه الأسر بمدينتي المستقبل والقنطرة شرق، ودار الضيافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك