«قابيل»: الانتهاء من تجهيز أول 10 مصانع في مدينة الجلود بالروبيكي مارس المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 5:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قابيل»: الانتهاء من تجهيز أول 10 مصانع في مدينة الجلود بالروبيكي مارس المقبل

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

نشر في: الأحد 26 فبراير 2017 - 12:27 م | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2017 - 12:27 م

• بدء ترفيق المرحلة الثانية من المشروع بتمويل 200 مليون جنيه من «صندوق الترفيق»

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة ستنتهي من تجهيز أول 10 مصانع في مشروع مدينة الجلود بالروبيكي، بكافة الماكينات نهاية شهر مارس المقبل، جاء ذلك خلال جولة قام بها لموقع المشروع، أمس، بحسب بيان من الوزارة، اليوم.

وتابع «قابيل» أن المنشآت التي تم تزويدها بالمعدات والماكينات، تأتي في إطار المبادرة التي أعلنتها الوزارة لمساعدة أول 10 مدابغ تنتقل إلى الروبيكي في تحمل تكلفة نقل معداتهم، وكذا إتاحة المساحات الإضافية التي يرغبون في الحصول عليها كتوسعة لمنشآتهم.

وأشار «قابيل» إلى أنه تم الانتهاء من أعمال منطقة الخدمات والتي تضم المحال التجارية والمطاعم والمركز الصحي، بالإضافة إلى مركز الشرطة ووحدة المطافئ، هذا فضلاً عن استكمال الانشاءات الخاصة بالقواعد الخرسانية بالمنشآت وتوصيل الخدمات، حيث يجري حاليا بدء تنفيذ شبكة التغذية بالغاز الطبيعي للمرحلة الأولى، والمقرر الانتهاء منها قريبا.

وأضاف «قابيل» أنه تم بالفعل تركيب بعض الماكينات، وجارِ استكمال عمليات النقل والتركيب لباقي المصانع، مشيراً إلى أنه يوجد الآن وفد من منتجي دباغة الجلود بمدينة ميلانو الإيطالية؛ للتعاقد على شراء الماكينات الجديدة لمصانعهم.

ويضم الوفد المصري المتواجد حالياً في ميلانو، ممثلين لوزارة التجارة والصناعة، حيث يقومون بإجراء مشاورات ومباحثات مع عدد من كبرى الشركات الإيطالية العاملة في مجال صناعة الجلود لجذبهم للاستثمار في المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع، والتي تستهدف التركيز على صناعة المنتج النهائي مثل الأحذية والمنتجات الجلدية المصنعة والصناعات المغذية وصناعات القيمة المضافة.

وأوضح وزير التجارة والصناعة أن العمل يجري داخل الموقع وفق الخطة الموضوعة لانجاز المشروع، الذي سيسهم في إحداث طفرة كبيرة في صناعة الجلود؛ مما يجعل من مصر مركزاً استراتيجياً لصناعة الجلود اقليمياً ودولياً.

وتفقد الوزير المدبغة النموذجية والتي تضم المركز التكنولوجي، حيث أشار إلى أنه تم تزويد هذا المركز بأحدث الماكينات والمعدات المتخصصة في هذه الصناعة، حيث وصل بالفعل عدد كبير من الماكينات الخاصة بالمركز وجارِ استكمال باقي الماكينات لبدء تشغيل المركز ليكون نواه لتطوير هذه الصناعة الهامة.

وحول أعمال الترفيق الخاصة بالمرحلة الثانية، أوضح الوزير أنه تم بالفعل البدء في أعمال ترفيق هذه المرحلة واسنادها إلى شركة مقاولات كبرى منذ يناير الماضي، وتم تخصيص 200 مليون جنيه من صندوق الترفيق لتنفيذ هذه المرحلة والمقرر الانتهاء منها مطلع العام المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك