عريضة تدعو لانتخاب أوباما رئيسًا لفرنسا.. هل تنجح؟ - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عريضة تدعو لانتخاب أوباما رئيسًا لفرنسا.. هل تنجح؟

لينة الشريف
نشر في: الأحد 26 فبراير 2017 - 4:56 م | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2017 - 4:56 م

يختار الفرنسيون في أبريل المقبل رئيسًا جديدًا للبلاد، لكن يبدو أن المستائين من المرشحين الحاليين يحاولون محاولة أخيرة لتعيين منافس آخر وهو "باراك أوباما"!

بدأ تداول عريضة "أوباما 17" بهدف جمع مليون توقيع لإقناع الرئيس الأمريكي السابق بالترشح لرئاسة فرنسا، وأُلصق حوالي 500 ملصق يحمل وجه أوباما في أنحاء العاصمة الفرنسية باريس خلال الأيام الأخيرة لتحث الناس على زيارة الموقع الإلكتروني للعريضة.

يقول الشعار المطبوع على الملصقات "Oui on peut" وهي تعني باللغة الفرنسية "نعم نستطيع Yes we can"، وهو الشعار الذي كان يستخدمه أوباما خلال حملته الانتخابية التي سبقت انتخابه رئيسا للولايات المتحدة في 2008.

كما يقول الموقع الإلكتروني إن أوباما يمتلك أفضل سيرة ذاتية في العالم لهذه المهنة، وأعرب القائمون على العريضة عن آمالهم لتوجيه ضربة من خلال انتخاب رئيس أجنبي "على رأس بلادنا الجميلة"، متسائلين "أنهى باراك أوباما فترته الثانية كرئيس للولايات المتحدة فلماذا لا نوظفه رئيسًا لفرنسا؟".

ينبغي الإشارة إلى أنه يجب على أوباما تعلم اللغة الفرنسية وأن يصبح مواطنًا قبل الترشح لرئاسة فرنسا، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضح مطلقو العريضة –الذين طلبوا عدم ذكر هويتهم– أن الأمر مجرد مزحة، لكنها بدأت بسبب الشعور بالإحباط من السياسيين في فرنسا بوجه عام.

وأكد أحد مطلقي العريضة أنها "مجرد مزحة بالتأكيد، لكن ربما تحث الناس على التفكير قليلا بشأن ما يمكن القيام به بصورة مختلفة في السياسة الفرنسية، وأن الفكرة هي دفع الناس للاستفاقة من الغفلة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك