«هندسة الزقازيق» تضع إستراتيجية جديدة لمواجهة أزمة المرور - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هندسة الزقازيق» تضع إستراتيجية جديدة لمواجهة أزمة المرور

كتبت - هبة القصاص:
نشر في: الأحد 26 فبراير 2017 - 9:28 م | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2017 - 9:29 م

نظمت كلية الهندسة بالزقازيق ندوة عليمية ناقشت خلالها الحركة المرورية والاختناقات والتكدسات في شوارع مدينة الزقازيق، تحت عنوان «المشكلة والحل»، في حضور الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق ومحافظ الشرقية، ورئيس الجامعة.

كما حضر اللقاء اللواء مصطفى عبد الوهاب مدير الكلية الفنية العسكرية، والدكتور علاء عبدالحميد عميد هندسة الزقازيق، والدكتور أسامة عقيل استاذ الطرق والمرور بهندسة عين شمس، والدكتور هشام فوزي وكيل الكلية لشئون البيئة، والدكتور متولي جودة الطاهر رئيس قسم هندسة التشييد والمرافق، ومسؤولي إدارة المرور بالشرقية، وممثلين لعدد من الهيئات التنفيذية والتشريعية بالمحافظة، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

قال الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، إن أزمة المرور أصبحت شبحا وكابوسا يهدد جميع برامج التنمية، مشيرًا إلى أن كلية الهندسة كانت حاضرة وبقوة لإيجاد حلول لمواجهتها انطلاقا من رسالتها في خدمة مجتمعها المحلي وحل مشاكله.

أكد رئيس الجامعة، أن قسم هندسة التشييد والمرافق يقوم الآن بوضع إستراتيجية جديدة لوضع حد لهذه المشكلة حيث أضيف للقسم معمل لهندسة المرور مزود بأحدث المعدات وبرامج المحاكاة بما يساهم وضع حلول سريعة تستند لأساليب علمية لفكّ الاختناقات في شوارع مدينة الزقازيق.

وأشاد محافظ الشرقية، بالدور الحيوى الذي تقوم به جامعة الزقازيق ومشاركتها على كافة المستويات العلمية والصحية والبيئية والهندسية في المحافظة والذي تبلور في عدد من المشروعات التي تساهم بها كلية الهندسة في إنشاء مشروعات منها «كوبري عبد العزيز، والصدر وحاليا كوبرى شرويدة» وكذلك التوسعات في نفق أبوالريش، وشارع فاروق والطريق الدائري والطريق الإقليمي.

وأضاف أن الجامعة تعمل اليوم على حل مشاكل الازدحام المروري التي تكلف الاقتصاد القومى مليارات الجنيهات سنويا، وقال إن تكلفة الاختناقات المرورية بمدينة الزقازيق تقدر بحوالي 146 مليون جنيه سنويا، وهو ما أكدته الدراسات التي أجرتها كلية الهندسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك