دفاع متهمي بـ«اقتحام السجون» يطالب بضم شهادة «عمر سليمان» وقائد الجيش الثاني - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دفاع متهمي بـ«اقتحام السجون» يطالب بضم شهادة «عمر سليمان» وقائد الجيش الثاني

محاكمة مرسي
محاكمة مرسي
كتب - مصطفى المنشاوي:
نشر في: الأحد 26 فبراير 2017 - 2:42 م | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2017 - 4:38 م

تواصل الدائرة 11 إرهاب جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و26 آخرين من قيادات جماعة الإخوان، في قضية «اقتحام السجون» المتهمين فيها باختطاف وقتل ضباط وأفراد الشرطة وإتلاف المنشآت العامة إبان ثورة 25 يناير.

وطالب دفاع المتهمين، بضم شهادة اللواء عمر سليمان التي كان أدلى بها بخصوص الأحداث، وسماع قائد الجيش الثاني في عام 2011 بشأن المعلومات المتوافرة لديه عن واقعة اقتحام السجون المصرية آنذاك.

كما طالب الدفاع بمناقشة وزير الخارجية إبان الأحداث، وكذلك مدير إدارة الأسلحة والذخيرة بقطاع مصلحة السجون، واستدعاء الضابط عمرو الدريدري رئيس مباحث قسم المنيا عام 2011 لسؤاله إذا ما كان اللواء محيي مراد مدير أمن المنيا الأسبق أمره بفتح سجون المنيا، من عدمه.

وأبدى الدفاع طلبه بمناقشة رئيس تجرير جريدة «الأهرام العربي»، عما أقره في السابق بأن لديه معلومات عن واقعة اقتحام السجون، وكذلك سماع أقوال قائد سلاح حرس الحدود أثناء الأحداث، وسماع أقوال المسؤولين عن مكتب التمثيل بقطاع رام الله عن الأحداث، وإذا ما كان بحوزتهم تقريرًا عن وجود تنسيق بين حركة حماس الفلسطينية وجماعة الإخوان في ذلك التوقيت.

والتمس الدفاع استخراج شهادة من سفارة فلسطين، بشأن وفاة المتهم تيسير أبو سمير، فضلًا عن تاريخ اعتقال المتهم رقم 35 حسن سلامة.

وكانت محكمة النقض قضت بقبول طعن «مرسي» و26 آخرين من قيادات جماعة الإخوان على الأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام شنقا والسجن المؤبد في القضية، وإلغاء الحكم الصادر ضدهم وإعادة محاكمتهم أمام دائرة جنايات ثانية غير التي أصدرت الحكم الأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك