«الكسب غير المشروع» يحيل مشرف أمن المعلومات بـ«تي أي داتا» للجنايات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الكسب غير المشروع» يحيل مشرف أمن المعلومات بـ«تي أي داتا» للجنايات

كتب ـ مصطفى عيد:
نشر في: الأحد 26 فبراير 2017 - 2:49 م | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2017 - 2:50 م

أصدر جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد مساعد وزير العدل، قرارًا بإحالة مشرف أمن إدارة المعلومات بالشركة المصرية لنقل البيانات «تي أي داتا»، إحدى شركات «المصرية للاتصالات»، إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامه بتحقيق كسب غير مشروع بقيمة 60 مليون جنيه.

وقرر الجهاز التحفظ على أموال المتهم وزوجته وأولاده، وإدخال والدي زوجته وكل من استفاد من الكسب غير المشروع للحكم بالرد في مواجهتهم بقدر ما استفاد كل منهم.

وطالب الجهاز بسرعة تحديد جلسة للمحاكمة أمام محكمة جنايات القاهرة، مع الأمر بضبط وإحضار المتهم وحبسه احتياطيا على ذمة القضية.

وكشفت تحقيقات هيئة الفحص والتحقيق بالجهاز، عن قيام المتهم باستغلال صفته الوظيفية وتحميل بعض التطبيقات التي تسهل عملية تمرير المكالمات الصوتية عبر الانترنت بطريقة غير مشروعة، وهو ما ترتب عليه الإضرار بأموال ومصالح الشركة جهة عمله بمبالغ مالية كبيرة.

وأسفرت التحقيقات عن ضبط مستندات ومبالغ مالية بالدولار الأمريكي وكشوف حسابات بنكية وعقارات تخص المتهم وتبلغ 60 مليون جنيه، على الرغم من أن إجمالي مرتبه وما حصل عليه من مزايا ومكافآت وأرباح بالشركة لا يتعدى 600 ألف جنيه.

وكان جهاز الكسب غير المشروع قد تلقى محضر تحريات من هيئة الرقابة الإدارية، والذي أشار إلى وجود تضخم في ثروة المتهم نتيجة ارتكابه سلوك مخالف للقانون على نحو أضر بمصالح الشركة التي يعمل بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك