نورا على: مؤتمرات السيسى أفضل دعاية للسياحة.. وقمة شرم الشيخ رسالة لدول العالم - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نورا على: مؤتمرات السيسى أفضل دعاية للسياحة.. وقمة شرم الشيخ رسالة لدول العالم

طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 11:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 11:06 م

أكدت الخبيرة السياحية نورا على رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أفضل من يتحدث عن السياحة المصرية، ويروج لها حالياً موضحة أن تنظيم وحضور القمة العربية الأوربية بهذا المستوى والمشاركة الواسعة من جانب عشرات من قادة دول وحكومات عربية وأوروبية، بالإضافة للحضور الإعلامي الكبير يعكس الثقل الدولي والعالمي والإقليمي لمصر وهو ما سينعكس على القطاع السياحي بشكل مباشر.
طالبت نورا على فى تصريحات صحفية باستغلال انعقاد قمة بهذا الحجم فى تنشيط السياحة بالخارج مشيرة إلى ما قاله الرئيس السيسى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد على هامش القمة العربية الأوربية "أن حادث إرهابي واحد حول مدينة شرم الشيخ إلى مدينة أشباح , وتضررت السياحة على مدار 4 سنوات" مؤكدة أن انعقاد القمة فى هذه المدينة السياحة فى حد ذاته أكبر دليل على عودة الأمن والاستقرار .
أشارت إلى أن الصور التى تم التقاطها لتريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا وهى تلعب بلياردو وتتناول الإفطار بصحبة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل وعدد من قادة الدول الأوربية رسالة واضحة للعالم بأن مخاوفهم لا أساس لها ولا يوجد مبرر واحد لحظر السفر على رعاياهم لزيارة درة السياحة المصرية بشرم الشيخ .
قالت رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق إن مصر بذلت جهوداً كبيرة، بقيادة الرئيس السيسى خلال السنوات الماضية، وتحولت من دولة تعانى من اضطرابات شديدة جداً، وعلى وشك الانهيار إلى دولة آمنة ومستقرة وبها إصلاح اقتصادي أوشك أن ينتهي بنجاح ، كما أن الدولة تنطلق بمشروعات تنموية ضخمة، وهذا تغيّر فى المشهد حدث فى سنوات قليلة جداً إذا تم قياسها بعمر الدول والمقاييس العالمية في التحول التنموي.
وأضافت كنا نعانى من الانفلات الأمني، وحتى الجرائم الجنائية، وليس فقط الإرهابية من سرقات وسطو مسلح وما إلى ذلك، كل هذا تحول تقريباً 180 درجة، أصبحت لدينا دولة مستقرة وآمنة وتتطور، والتنمية انطلقت فى جميع أنحاء الجمهورية.
وأكدت رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق إن الرئيس وجه في أكثر من مناسبة بتحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف إلى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصري ومساهمته الإيجابية في أغلب الجوانب التنموية بالدولة من خلال تعظيم الناتج المحلي الإجمالي وتنويع مصادر الدولة من العملة الصعبة وتوفير فرص العمل وتعزيز الاستثمارات.
أشارت إلى توجيهات الرئيس بإعادة صياغة علاقات التعاون مع المؤسسات الدولية ومختلف الجهات الحكومية المعنية، وكذا تطوير منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية، وزيادة القدرة التنافسية لمصر من خلال مشروعات التعاون الدولية في مجال البنية السياحية التحتية, بالإضافة للتوجيهات المتواصلة لتهيئة مناخ الأعمال وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، بهدف رفع معدلات النمو وخفض البطالة والدين العام .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك