وزيرة البيئة: الفحم من أسوأ أنواع الوقود والحد من أثاره السلبية غير قابل للتطبيق عمليا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة البيئة: الفحم من أسوأ أنواع الوقود والحد من أثاره السلبية غير قابل للتطبيق عمليا

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 26 مارس 2014 - 2:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 مارس 2014 - 2:30 م

قالت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة، إن الطاقة هي الخط الحيوي لأي اقتصاد، وعامل هام في حياة كل الشعوب وتعتبر الطاقة المحرك الأساسي للاقتصاد ويشجع الحصول على الطاقة بأسعار معقولة النمو في جميع قطاعات الاقتصاد.

وهو الأمر الذي يتطلب معه عدم الإصرار على استخدام الفحم، فهو يعتبر من أسوأ أنواع الوقود من حيث تأثيراته السلبية، وأهمها المخاطر الصحية، بالإضافة إلى انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتأثيرها على التغيرات المناخية، حيث إن منعها تماما غير قابل للتطبيق عمليا.

جاء ذلك خلال كلمة الدكتورة ليلى إسكندر في افتتاح المؤتمر الصحفي الذي يعقد حاليًا ببيت القاهرة تحت عنوان "مستقبل الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر"، لمناقشة قضية الطاقة بمصر، بحضور الدكتور عمرو السماك الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة، وخبراء في مجال الطاقة ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

وقالت إسكندر، إنه في إطار وضع استراتيجية الطاقة المستقبلية ترى الوزارة أنه يجب الالتزام بما جاء في الدستور المصري "المادة 32 والمادة 46" بشأن الاستغلال الأمثل لمصادر الطاقة المتجددة، وأن لكل شخص الحق في بيئة صحية سليمة وحمايتها واجب وطني وتلتزم الدولة باتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ عليها، وذلك في إطار تحقيق التوافق مع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي وقعت عليها مصر والمعنية بحماية البيئة وقضايا التغيرات المناخية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك