السعودية: مصر والمغرب والأردن والسودان تطوعوا للمشاركة في عملية «الحزم» باليمن - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السعودية: مصر والمغرب والأردن والسودان تطوعوا للمشاركة في عملية «الحزم» باليمن

صنعاء - الفرنسية
نشر في: الخميس 26 مارس 2015 - 9:35 ص | آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2015 - 9:35 ص

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الخميس، أن مصر والمغرب والاردن والسودان وباكستان تطوعت للمشاركة في العملية العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن "الأردن والسودان والمغرب ومصر وباكستان أعربت عن رغبتها في المشاركة بالعملية" في اليمن موضحة أن اسم العملية هو "عاصفة الحزم".

وتضاف هذه الدول إلى دول مجلس التعاون الخليجي (السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر) التي تعهدت المشاركة في العملية.

وأرسلت الإمارات 30 طائرة مقاتلة إلى السعودية وتعهد الأردن بإرسال ست طائرات للمشاركة في العملية في اليمن، حسب ما ذكرت محطة "العربية" الإخبارية. بينما تعد سلطنة عمان هي الدولة الوحيدة في مجلس التعاون الخليجي التي لم تشارك في العملية.

وفي أول بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية جاء أن العملية أدت إلى "تدمير الدفاعات الجوية للمتمردين الحوثيين في قاعدة الدليمي العسكرية (ملاصقة لمطار صنعاء) وتدمير بطاريات صواريخ سام وأربع طائرات مقاتلة".

وأضافت أن العملية بدأت "عند منتصف الليل " بحضور وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الذي توجه إلى مركز العمليات الحربية في قيادة "عاصفة الحزم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك