الرئاسة: مصر تشارك في العملية العسكرية باليمن من خلال قوات جوية وبحرية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئاسة: مصر تشارك في العملية العسكرية باليمن من خلال قوات جوية وبحرية

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 26 مارس 2015 - 5:58 م | آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2015 - 5:58 م

أصدرت رئاسة الجمهورية بيانا صحفيًا، الخميس، أكدت فيه أن مشاركة مصر في العملية العسكرية باليمن، جاء استجابة للنداء الذى أطلقته الجمهورية اليمنية الشقيقة، وإتساقاً مع الموقف الذى اتخذته دول مجلس التعاون الخليجى بدعم الشرعية التى توافق عليها الشعب اليمنى برئاسة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأضاف البيان أنه "إنطلاقاً من مقتضيات مسئولية جمهورية مصر العربية تجاه الحفاظ على الأمن القومى العربى بمنطقة الخليج والبحر الأحمر، وإستناداً إلى إتفاقية الدفاع العربى المشترك وميثاق جامعة الدول العربية"، كان حتمياً على مصر تحمل مسئوليتها وأن تلبى نداء الشعب اليمنى من أجل عودة إستقراره والحفاظ على هويته العربية.

وتابع البيان: أن ذلك جاء من خلال مشاركة عناصر من القوات المسلحة المصرية من القوات البحرية والجوية بعد استيفاء الإجراءات الدستورية، لاستعادة الاستقرار والشرعية فى اليمن، وتأتى هذه المشاركة فى إطار دعم الإجراءات التي يقوم بها التحالف المكون من دول مجلس التعاون الخليجى وعدد من الدول العربية والإسلامية.

واختتم البيان قائلا "وتأمل مصر في أن تؤدى هذه الإجراءات العسكرية إلى استعادة أمن واستقرار الجمهورية اليمنية بقيادتها الشرعية، ووأد كل محاولات إثارة الفتن فيها وتهديد وحدتها الوطنية".

تشارك قوات من سلاح الجو وسلاح البحر المصريين في العملية العسكرية في اليمن لوقف تقدم المتمردين الحوثيين، وفق ما اعلنت الرئاسة المصرية الخميس في بيان.

وجاء في البيان انه "استجابة للنداء الذي أطلقته الجمهورية اليمنية الشقيقة، واتساقاً مع الموقف الذي اتخذته دول مجلس التعاون الخليجي بدعم الشرعية (..) وانطلاقا من مقتضيات مسؤولية جمهورية مصر العربية تجاه الحفاظ على الامن القومي العربي بمنطقة الخليج والبحر الاحمر، واستناداً إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك وميثاق جامعة الدول العربية، كان حتمياً على مصر تحمل مسئوليتها وأن تلبي نداء الشعب اليمني من أجل عودة استقراره والحفاظ على هويته العربية، وذلك من خلال مشاركة عناصر من القوات المسلحة المصرية من القوات البحرية والجوية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك