شكوك حول أسباب بقاء طيار الطائرة الألمانية وحيدًا في قمرة القيادة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكوك حول أسباب بقاء طيار الطائرة الألمانية وحيدًا في قمرة القيادة

فرق البحث تواصل عملها في محاولة للعثور على أحد ضحايا الطائرة المنكوبة
فرق البحث تواصل عملها في محاولة للعثور على أحد ضحايا الطائرة المنكوبة
لينة الشريف
نشر في: الخميس 26 مارس 2015 - 4:18 م | آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2015 - 4:18 م

قالت تقارير منفصلة، إن هناك أدلة من مسجل الصوت الخاص بقمرة قيادة الطائرة الألمانية لشركة "جيرمان وينجز" التي تحطمت الثلاثاء الماضي في فرنسا، تقترح أن أحد الطيارين ترك القمرة قبل هبوط الطائرة ولم يكن قادرًا على العودة مجددًا.

وقال محققو الحادثة الفرنسيين، إنهم استخرجوا تسجيلًا يحتوى على "أصوات" من قمرة القيادة قبل تحطم الطائرة في جبال الألب، متسببة في مقتل جميع الركاب البالغ عددهم 150 شخصًا، وفقًا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأوضح مسئول عسكري بارز مشارك في التحقيق لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إنه كان هناك محادثة "سلسة ورائعة للغاية" بين الطيارين أثناء الجزء الأول من الرحلة من برشلونة في أسبانيا إلى دوسلدورف في ألمانيا.

وفي وقت لاحق في التسجيل، يوضح الصوت أن أحد الطيارين غادر القمرة ولم يستطع الدخول مجددًا، ولا يعطي الصوت أي إشارة إلى حالة الطيار الذي ظل في القمرة.

وقال المحقق الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن "الشاب في الخارج كان يطرق برفق على الباب ولم يتلق إجابة، ثم يطرق الباب بدرجة أقوى وليس هناك إجابة، لم يكن هناك أي إجابة على الإطلاق."

وأوضح المحقق "يمكنك أن تسمعه وهو يحاول تحطيم الباب، ولا نعرف حتى الآن سبب خروج أحد الطيارين، ولكن المؤكد أنه في نهاية الرحلة، كان الطيار الآخر وحيدًا ولم يفتح الباب."

وقالت وكالة أنباء فرانس برس، إن أحد المصادر المقربة من التحقيق أخبرها أن أحد الطيارين كان عالقًا خارج القمرة.

وبحسب الوكالة، يشير تسجيل القمرة إلى أن مقعدا من مقاعد الطيارين دُفع وفُتح الباب ثم اُغلق، ثم تم سماع الطرقات.

وأضاف المصدر "لم يكن هناك أي محادثة أخرى منذ تلك اللحظة وحتى التحطم"، موضحًا أنه يمكن سماع صوت إنذار يشير إلى الاقتراب من الأرض قبل لحظات من التصادم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك