وزير الخارجية اليمني: «عاصفة الحزم» ليست ضربة عسكرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية اليمني: «عاصفة الحزم» ليست ضربة عسكرية

وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين
وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين
نور رشوان
نشر في: الخميس 26 مارس 2015 - 3:22 م | آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2015 - 3:40 م
رفض وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، وصف عملية «عاصفة الحزم»، التي أطلقتها السعودية بمشاركة عدد من الدول العربية الأخرى، ضد الحوثيين باليمن، بـ"الضربة العسكرية".

وقال ياسين، في تصريحات خاصة لـ«التلفزيون المصري»، اليوم الخميس، أن "عاصفة الحزم ليست ضربة عسكرية، بل هي عملية إنقاذ لليمن من السقوط في الهاوية، وتثبيت للشرعية، الممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي".

ووصف وزير الخارجية اليمني "التدخل العسكري ببلاده بالتدخل الاضطراري المحدود"، قائلًا: "هذا التدخل في بلادنا لا يُفرح أحد، فنحن إضطررنا إليه لحماية اليمن وشعبها فقط".

ودعا وزير الخارجية اليمني كافة الأطراف للحوار، مضيفًا "الآن الباب مفتوح للحوار الوطني والتفاهمات، وندعو القوى السياسية للعودة لمائدة المفاوضات مرة أخرى؛ للخروج من الأزمة في أقرب وقت".

كان وزراء خارجية دول التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن عقدوا، اليوم، اجتماعا خاصا على هامش الاجتماعات التحضيرية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزارى لمؤتمر القمة العربية.

ونقل وزير الخارجية اليمني، خلال الاجتماع، "شكر وتقدير الرئيس اليمني عبد الربه منصور هادي لدول التحالف على استجابتها السريعة لدعوته للتدخل العسكري لإنقاذ اليمن من براثن الإنقلاب الحوثي على الشرعية والهادف إلى زعزعة اليمن واستقراراه".

وأشار إلى أن "التحرك العسكرى الفوري حظى بترحيب شعبي واسع وكبير في اليمن، وأعاد الثقة إلى نفوس اليمنيين والعرب في العمل العربي المشترك".

واستعرض الاجتماع الحملة العسكرية القائمة من كافة جوانبها مع تأكيد جميع دول التحالف للدفاع عن الشرعية على الحرص على استقلال اليمن وسيادته، والحفاظ على وحدته الوطنية وسلامته الإقليمية وهويته العربية، مرحبًا بردود الفعل الدولية الواسعة الداعمة للتحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن.

شارك في الاجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة الأردنية الهاشمية ومصر واليمن والسودان.

يذكر أن، المملكة العربية السعودية، أعلنت، صباح اليوم، بدء عملية عسكرية بعنوان «عاصفة الحزم»، بمشاركة عدد من الدول العربية الأخرى، ضد الحوثيين باليمن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك