فيديو.. متحدث باسم «عاصفة الحزم»: مستمرون في ضرباتنا.. ولا نخطط لعمليات برية حاليا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. متحدث باسم «عاصفة الحزم»: مستمرون في ضرباتنا.. ولا نخطط لعمليات برية حاليا

أحمد عسيري
أحمد عسيري
الشروق
نشر في: الخميس 26 مارس 2015 - 10:04 م | آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2015 - 10:04 م

أكد المتحدث العسكري السعودي، والمتحدث باسم عملية «عاصفة الحزم» أحمد عسيري، استمرار العملية حتى أن يتم تحقيق جميع أهدافها، مشددًا في الوقت ذاته على أن القوات المسلحة السعودية، وقوات التحالف قادرة على التعامل مع الأوضاع الراهنة في اليمن وتحت أي ظروف.

وقال المتحدث ـ خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم، أنه تم استهداف مواقع للمضادات الأرضية، (مدفعية وصواريخ)، وتم تدميرها بالكامل مما ساهم في عملية «عاصفة الحزم» العسكرية، كما تم تدمير مستودعات الذخيرة بشكل مباشر، واستهداف الطائرات المقاتلة التي كان يسيطر عليها الحوثيون خلال الفترة الماضية وكانوا يستخدمونها في عملياتهم العدائية ضد الشعب اليمني.

وأضاف، أن القوات الجوية السعودية استهدفت فجر اليوم، مجموعات إرهابية مسلحة كانت تتحرك في اتجاه حدود المملكة العربية السعودية، انطلاقا من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون بالقرب من الحدود الشمالية لليمن.

وكشف أنه في المرحلة الحالية لا يوجد أي تخطيط لوجود عمليات برية، إلا انه قال "لكن إذا تطلبت الحاجة إليها فالقوات البرية السعودية جاهزة، فضلاً عن القوات البرية للدول العربية الشقيقة".

وأشار إلى أن جميع الطائرات التي شاركت في العملية العسكرية عادت جميعها إلى القواعد العسكرية سالمة، وأكد أن الدول المشاركة في العملية العسكرية «عاصفة الحزم» تعمل بالتزامن مع القوات المسلحة السعودية، لافتًا إلى أن الهدف من العملية هو منع قوات الحوثي من الإضرار بالشعب اليمني والدول المجاورة، لا سيما المملكة العربية السعودية، ولن نسمح بوجود أي امداد لهذا التنظيم المتمرد.

وقال المتحدث العسكري، إن الشعب اليمني يحتاج إلى دعم كافة دول العالم الحريصة على أمن وسلامة اليمن، ومشاركة الدول في العملية العسكرية يرجع إلى مدى حرصهم على إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن مرة أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك