منتدى الشارقة.. سمات المتحدث الرسمى والاستخدام الإلكترونى الآمن - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منتدى الشارقة.. سمات المتحدث الرسمى والاستخدام الإلكترونى الآمن

رسالة الشارقة ــ أشرف البربرى وخالد سيد أحمد
نشر في: الأحد 26 مارس 2017 - 8:33 م | آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2017 - 8:33 م

عقدت جلسة تفاعلية خاصة على هامش المنتدى الدولى للاتصال الحكومى بالشارقة، ناقشت منظومة الاتصال ودور المتحدث الرسمى والاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعى. ضمت الجلسة سفراء جائزة الشارقة للاتصال الحكومى محمد خليل الشامسى مدير إدارة الاتصال فى الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، وأحلام عبدالرحمن الفيل مدير إدارة الاتصال المؤسسى والرئيس التنفيذى للسعادة والإيجابية فى الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات ومحمد أحمد بن دخين المطروشى مدير إدارة الإعلام والاتصال فى هيئة الأوراق المالية والسلع، بالإضافة إلى مجموعة من ممثلى الجهات الحكومية والاتحادية والقطاعين العام والخاص فى دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتحدث الشامسى عن دور وسمات المتحدث الرسمى فى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث اعتبر أن شخصية وكفاءة المتحدث الرسمى تلعب دورا كبيرا فى إيصال الرسالة للجمهور والتأثير فيهم. وتابع: «نعمل باتجاه تحويل دائرة الاتصال الحكومى فى الهيئة إلى دائرة للاتصال الحكومى تضم تحت مظلتها عددا من التخصصات. ونحن منذ بدء العمل فى فريق جائزة الاتصال الحكومى بدأنا بجمع معلومات وبيانات عن دوائر الاتصال الحكومى فى الإمارات، وأن عملنا فى فريق الجائزة ألهمنا المبادرة لتشجيع الدوائر الحكومية بتعزيز وتطوير ممارسة الاتصال الحكومى لما لها من أهمية كبيرة فى تعزيز العلاقة بين المؤسسة الرسمية والجمهور».
بدورها، تحدثت أحلام الفيل عن التعامل الآمن لوسائل التواصل الإلكترونى من قبل الموظفين الرسميين فى الدولة، محذرةً من الفوضى التى من الممكن أن تخلفها المعلومات غير الدقيقة.
وناشدت جميع الموظفين، بالتخلى عن استخدام صفتهم الوظيفية على وسائل التواصل الاجتماعى وعدم استخدام الشعارات الرسمية للدولة أو للمؤسسة خلال تعاطيهم مع قضايا غير ذات صلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك