رئيس بعثة الأزهر بتشاد: المئات يدخلون الإسلام طواعية.. والأزهر يحظى بمكانة رفيعة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس بعثة الأزهر بتشاد: المئات يدخلون الإسلام طواعية.. والأزهر يحظى بمكانة رفيعة

إنجمينا - أ ش أ
نشر في: الأحد 26 مارس 2017 - 12:18 م | آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2017 - 12:18 م

قال الشيخ عبد الوهاب عمران، رئيس بعثة الأزهر في تشاد، إن الأزهر الشريف يحظى بمكانة رفيعة في إفريقيا بشكل عام وتشاد بشكل خاص، لأنه يمثل الدين الوسطي السمح الذي تسمو إليه الشعوب، كما أنه يعتبر منارة العلوم الإسلامية وقبلة الدارسين الراغبين في معرفة الدين الصحيح، حتى يعودوا لبلادهم دعاة ناصحين.

وأضاف الشيخ عمران، في تصريح اليوم الأحد، أن الأزهر الشريف يدعم الطلاب التشاديين، بما يؤهلهم لنشر تعاليم الإسلام السمحة وإرساء روح التسامح والاعتدال في بلادهم، وإظهار عظمة الإسلام وسمو رسالته التي تميَّز بها عبر التاريخ، مشيرًا إلى أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أصدر قرارات في هذا الصدد بزيادة المنح المقدمة من الأزهر لطلاب تشاد مقسمة بين التخصصات الشرعية والتخصصات العلمية.

وأوضح أن الأزهر لديه بعثة دائمة في تشاد تضم 48 ما بين داعية ومدرس شرعي، يقومون بالتدريس فى 3 معاهد أزهرية خالصة، مقسمة على المعهد الأزهري بالعاصمة إنجمينا ومعهد السلام بمنطقة «أبشه» ومعهد الأبرار بمنطقة «سار» بالقرب من الحدود مع جمهورية افريقيا الوسطى.

وأشار إلى أن عدد المتلقين لعلوم الأزهر يبلغ أكثر من 500 طالب بمراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، مؤكدًا استعداد الأزهر الشريف لإعداد برنامج لتدريب بعض الكوادر العلمية، واستقبال آخرين من غير الناطقين بالعربية لدراسة اللغة العربية.

ونوه بأن البعثة تقوم بالوعظ في المساجد يوم الجمعة، كما تقوم بإلقاء الدروس بين العصر والمغرب والعشاء بالمساجد الكبرى يوميا، مشيرًا إلى أن المئات يدخلون الإسلام طواعية، ويحضرون إلى مقر بعثة الأزهر لإشهار إسلامهم وإتمام الإجراءات الخاصة بالإشهار.

وقال إن الأزهر يقدم المساعدات المتمثلة في الكتب الدينية والتعليمية والقوافل الطبية، بالإضافة إلى تدريب البعثات، والتواصل مع المجتمع الإسلامي في تشاد، ناهيك عن تلقين الشهادة للداخلين في الإسلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك