الخميس 19 أكتوبر 2017 1:03 م القاهرة القاهرة 27.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

«النواب» يحيل هيثم الحريري إلى لجنة القيم لتطاوله على «عبد العال»

هيثم الحريري
هيثم الحريري
القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الأحد 26 مارس 2017 - 8:04 م | آخر تحديث : الأحد 26 مارس 2017 - 8:04 م

وافق مجلس النواب في جلسته برئاسة الدكتور علي عبد العال، على إحالة النائب هيثم الحريري إلى لجنة القيم للتحقيق معه بشأن تطاوله على رئيس المجلس.

جاء ذلك خلال مناقشة المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ومكتبي لجنتي القوى العاملة والخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة في شأن الهيئة الوطنية للانتخابات ومشروعي قانونين مقدمين من نواب في ذات الموضوع، واعتراض النائب هيثم الحريري على عدم حصوله على الكلمة أثناء مناقشة المادة 15 من مشروع القانون الخاصة بتشكيل الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات.

وطالب عبد العال النائب هيثم الحريري بالجلوس في مكانه، وعدم الإخلال بالجلسة، ليرد عليه الحريري بقوله "أنت تخل باللائحة"، ليطرح رئيس المجلس مسألة إحالة الحريري إلى لجنة القيم لتطاوله على رئيس المجلس للتصويت ليحظى ذلك بموافقة المجلس.

واقترح النائب أحمد خليل رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور التجاوز عما حدث من النائب هيثم الحريري، إلا أن الدكتور علي عبد العال قال إن النائب المذكور أساء إليه في الصحافة ووسائل الإعلام وإنه غفر له كثيرا.

وأضاف عبد العال "قمت بتخريج 40 جيلا من كليات الحقوق يجلسون على منصات القضاء داخل وخارج مصر.. والنائب الحريري يقول إنني أخل باللائحة.. لا بد من وقفة معه".




شارك بتعليقك