فى احتفالية «سيدات ملهمات».. «أنتِ الأهم» تكرم ياسمين صبرى - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 5:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فى احتفالية «سيدات ملهمات».. «أنتِ الأهم» تكرم ياسمين صبرى

ياسمين صبري
ياسمين صبري

نشر في: الأحد 26 مارس 2017 - 5:14 م | آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2017 - 5:14 م

كرمت حملة «أنتِ الأهم»، الفنانة ياسمين صبري في احتفالية «سيدات ملهمات»، والتي أقيمت بأحد فنادق القاهرة، بمناسبة مرور 110 عام علي إنشاء قسم النساء والتوليد بمستشفي قصر العيني.

وقال الدكتور عمرو حسن، مدرس واستشاري نساء وتوليد بجامعة القاهرة، ومنسق عام حملة «أنتِ الأهم»، إن تكريم الفنانة ياسمين صبرى، يأتى تتويجًا لنشاطها من خلال مشاركتها كسفيرة للحملة، مشيرا إلي أن «صبري» - التي لقبت بـ«أميرة الإنسانية»- ستزور مخيمات اللاجئين في «لبنان والأردن والعراق» ضمن فعاليات الحملة.

وقالت صبري، إن الفن رسالة إنسانية يجب أن يكون له دور في حماية النساء وقت الحرب والنزاعات المسلحة، لافتة إلى استعدادها لخوض غمار التطوع في مخيمات اللاجئين ومتحمسة للعمل كصوت للاجئات اللواتي لا صوت لهن.

وتعتبر حملة «أنت الأهم» من أهم حملات نصرة المرأة في العصر الحديث، حيث قامت بعمل ثورة في مجال التوعية الصحية في الشرق الأوسط من خلال أفكار إبداعية، حيث نظمت قوافل طبية إلى «الفيوم، سيوة، الأسمرات، الخصوص، جنوب سيناء، الدرب الأحمر».

ولم يقتصر نشاط الحملة على المرأة المصرية بل شمل أيضاً المرأة السورية، حيث نظم عدد من الفعاليات الطبية والثقافية للمرأة السورية المقيمة في مصر بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة المرأة العربية ومنظمة كير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك