«الرقابة الصناعية» تنفذ 730 معاينة ميدانية على المصانع خلال فبراير - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الرقابة الصناعية» تنفذ 730 معاينة ميدانية على المصانع خلال فبراير

طارق قابيل
طارق قابيل

نشر في: الأحد 26 مارس 2017 - 9:47 م | آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2017 - 9:47 م

أجرت مصلحة الرقابة الصناعية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، 730 معاينة ميدانية على المصانع خلال فبراير الماضي.

وشملت المعاينات وفق بيان صادر عن وزارة الصناعة والتجارة، الأحد، سحب عينات واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة، والتفتيش على مدى التزام المصانع بتطبيق المواصفات القياسية ومعايير الجودة على منتجاتهم.

وأضاف البيان أن وزير الصناعة طارق قابيل، تلقى 5 تقارير تفصيلية حول مؤشرات أداء هيئة المواصفات والجودة، والمعهد القومي للجودة، والمجلس الوطني للاعتماد، ومصلحتي الرقابة الصناعية والكيمياء.

وقال أشرف عفيفي رئيس هيئة المواصفات والجودة، «وفق ما أفاد التقرير» إن الهيئة أجرت تفتيشا دوريا على علامة الجودة لـ 63 شركة، كما قامت بمطابقة معايير الجودة لـ9 شركات تقدمت للحصول على علامة الجودة، إلى جانب تسجيل 260 شهادة دولية بالهيئة لنظم إدارة الجودة.

وأشار عفيفي إلى أن هيئة المواصفات والجودة أجرت 1334 قياس ومعايرة صناعية، إلى جانب إجراء 3345 اختبار و101 فحص لعينات معامل هندسية وإجراء 1496 اختبار و256 فحص لعينات معامل كيماوية.

وحول أهم الأنشطة التي قام بتنفيذها المعهد القومى للجودة خلال فبراير الماضى، أوضح محمد عتمان رئيس مجلس إدارة المعهد، أنه تم تنفيذ دبلوم لإدارة الجودة، وتدريب المدريينTOT بالتعاون مع الإتحاد الأوروبى.

من ناحيته أشار هانى الدسوقى المدير التنفيذى للمجلس الوطنى للإعتماد «إيجاك»، إلى مراجعة المجلس لأنظمة الجودة لـ3 معامل اختبار، ومعمل معايرة ومعمل تحاليل طبية، كما أجرى زيارات تقييم لـ 12 معامل إختبار، و7 معامل معايرة، و2 معمل تحاليل طبية، و3 جهات تفتيش، و جهة منح شهادات، إلى جانب منح وتجديد وتمديد الإعتماد لـ 5 معامل إختبار، ومعمل معايرة.

فيما أوضح مجدي فهمي رئيس مصلحة الكيمياء، أن المصلحة أجرت اختبارات وتحاليل معملية لـ 4337 عينة، وتنفيذ وتطوير وتأهيل إدارة المعلومات بالمصلحة والأربع معامل الخاصة بالورق، والبلاستيك، والمنسوجات، والهندسية، وإنتاج 1811 لتر من الحبر السري المضاف على المادة الملونة لختم اللحوم بجميع مجازر الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك