البرلمان يناقش 30 مادة بقانون الهيئة الوطنية للانتخابات.. واشتباك بالأيدي بين النواب - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البرلمان يناقش 30 مادة بقانون الهيئة الوطنية للانتخابات.. واشتباك بالأيدي بين النواب

كتب-أحمد عويس
نشر في: الأحد 26 مارس 2017 - 10:56 م | آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2017 - 10:56 م
رفع الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان، بعد مناقشة 30 مادة من مشروع قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

وشهدت البرلمان اليوم جلسة ساخنة، بسبب المادة الخاصة بالإشراف القضائي على الانتخابات، إلى أن تم الموافقة على إشراف قضائي كامل ودائم، دون التقيد بالنص الدستوري الذي يقضي بإشراف 10 سنوات فقط في المادة 210.

وكانت مشادة نشبت بين النائب محمد الحسيني، عضو مجلس النواب، وأعضاء تكتل 25 - 30 تحت قبة البرلمان، وصلت إلي حد التشابك بالأيدي.

وشن «الحسيني» هجوما حادا على أعضاء التكتل بسبب اعتراضهم على أغلب مواد مشروع القانون.

ورفض محمد الحسيني، محاولات البعض للصلح بين الدكتور علي عبد العال، وهيثم الحريري، بعد قرار إحالة الأخير إلي لجنة القيم، مطالبا الدكتور علي عبد العال، بعدم الاستماع إليهم والتمسك بالتحقيق مع النائب.

من جانبهم، رفض أعضاء التكتل ما قاله النائب، وتحرك خالد عبد العزيز شعبان، من مقعده متوجها إلى محمد الحسيني، للاشتباك معه، لولا تدخل بعض النواب.

وحاول أحمد الشرقاوي عضو التكتل الوصول إلي محمد الحسيني، للاشتباك معه، لولا منعه عدد من أعضاء المجلس، حرصا علي عدم التشابك.

يأتي ذلك في الوقت الذي رفض فيه الدكتور علي عبد العال، وساطة عدد من النواب للصلح بينه وبين النائب هيثم الحريري، على خلفية اتهام الأخير لرئيس المجلس، بمخالفة اللائحة الداخلية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك