«البرجر المستحيل».. حلم النباتيين أصبح حقيقة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البرجر المستحيل».. حلم النباتيين أصبح حقيقة

لينة الشريف
نشر في: الأحد 26 مارس 2017 - 5:46 م | آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2017 - 5:46 م

من المعروف أن النباتيين لا يأكلون اللحوم، ولكن إن كنت تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية ووجدت شخصًا نباتيًا يأكل «الهمبرجر» لا تتهمه بالكذب بشأن نظامه الغذائي، فربما يأكل «البرجر المستحيل».

على الرغم من أن هذا النوع من البرجر يبدو شكلًا ورائحة مثل البرجر الحيواني التقليدي، إلا أنه بالفعل لا يحتوي على لحم بقري، وإنما "لحم" مصنوع من البروتينات النباتية، ولكن مع الأسف يمكنك الحصول عليه من 10 مطاعم في أمريكا فقط، وذلك بعد إضافة المزيد.

تقدم شركة «الأطعمة المستحيلة» هذا النوع من البرجر، وهي تصنع بديل اللحم البقري هذا داخل المعمل، وهي الآن في منتصف إجراء توسع كبير سوف يجعل البرجر متاحًا بدرجة أكبر، وفقًا لموقع «إنجادجيت» التكنولوجي.

تقول الشركة إنها سوف توسع إتاحة البرجر المستحيل ليتواجد في 1000 مطعم قبل نهاية العام الجاري، وذلك بفضل مصنع ضخم جديد في مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا الإمريكية يهدف إلى إنتاج مليون طن من اللحم على مدار كل شهر.

الأمر لا يتعلق فقط بمنح النباتيون خيارًا أشبه بالبرجر الحقيقي، فالشركة تأمل أيضًا أن يغري البرجر أكلة اللحوم أيضًا نظرًا للمنافع الصحية المضافة وأن إنتاجه صديق للبيئة بدرجة أكبر، موضحة أن عملية الإنتاج لا تستخدم مياه ومساحة أراضي أقل فقط، وإنما تخفض أيضًا من الانبعاثات الكلية لغازات الدفيئة.

تضيف الشركة «الهيم» - مادة تجعل دم الحيوانات أحمر اللون - إلى مكوناتها النباتية لتكرار خصائص اللحم البقري الحقيقي، كما أن هذه المادة موجودة في النباتات ومن ثم يمكن أن تستخدمها الشركة لمنح البرجر رائحة اللحم وصوته عند الطهي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك