سلاح الجو الليبى يكثف ضرباته على محور «وسط البلاد» ببنغازى - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سلاح الجو الليبى يكثف ضرباته على محور «وسط البلاد» ببنغازى

أرشيفية
أرشيفية

نشر في: الأحد 26 مارس 2017 - 9:34 م | آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2017 - 9:34 م

ميناء السدرة يصدر أول شحنة نفط بعد أحداث الهلال النفطى
شن سلاح الجو الليبى، أمس، غارات بمحور وسط البلاد والصابرى فى بنى غازى شرق البلاد، وذلك عقب تحرير المحور الغربى من الجماعات والمليشيات الإرهابية.
وقالت رئاسة أركان القوات الجوية، أمس، إن طائرات سلاح الجو استهدفت مواقع تمركزات وآليات الجماعات الإرهابية فى منطقة الصابرى وسوق الحوت، تمهيدا لاجتياح القوات المسلحة للمنطقة وتطهيرها من الإرهابيين.
وأضافت رئاسة الأركان أن الغارات حققت إصابات مباشرة، موضحة أن الغارات أدت إلى سحق أحد قيادات الجماعات الإرهابية المتحصنة فى المنطقة دون ذكر اسمه، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وفى السياق ذاته، أوضحت رئاسة أركان القوات الجوية أن المقاتلات شنت غارات جوية إلى جانب قصف مدفعى عنيف على أوكار المجموعات الإرهابية فى محيط «وادى الضحاك» فى محور الظهر الحمر بضواحى درنة.
من ناحية أخرى، رست أول ناقلة نفط ترفع علم اليونان فى ميناء «السدرة» الليبى، أمس الأول، بعد الأحداث التى شهدتها منطقة الهلال النفطى خلال الشهر الحالى.
وقال مصدر بالميناء إن الناقلة «ديميتريوس» التى ترفع علم اليونان ستقوم بتحميل 630 ألف برميل من النفط على الأقل لتصديرها إلى الصين.
جدير بالذكر أن المؤسسة الوطنية للنفط قالت، الأسبوع الماضى، إن إنتاج النفط فى ليبيا ارتفع إلى 700 ألف برميل يوميا مع استئناف عمليات التصدير من ميناءى السدرة ورأس لانوف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك