وزير الكهرباء يلتقي سفيرة فنلندا بالقاهرة لبحث التعاون - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الكهرباء يلتقي سفيرة فنلندا بالقاهرة لبحث التعاون

وزير الكهرباء يستقبل سفيرة فنلندا الجديدة بالقاهرة
وزير الكهرباء يستقبل سفيرة فنلندا الجديدة بالقاهرة
كتب- محمد صلاح:
نشر في: الأحد 26 مارس 2017 - 2:11 م | آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2017 - 2:11 م

التقى محمد شاكر، وزير الكهرباء، اليوم الأحد، مع سفيرة فنلندا الجديدة بالقاهرة لورا كانسيكاس، لاستعرض الجهود الكبيرة المبذولة والإجراءات التي اتخذها قطاع الكهرباء في مصر في مجال تأمين التغذية الكهربائية، والتحديات التي واجهها القطاع خلال الفترة الماضية.

كما استعرض الجانبان خلال اللقاء مشروعات الربط الكهربائي، في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لجذب وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في المشروعات المختلفة بقطاع الكهرباء في مصر، ودعم تشجيع التعاون مع الشركات الفنلندية.

وقال وزير الكهرباء، إن القطاع يعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع وأبدى دكتور شاكر ترحيبه بالتعاون في مجال تطوير شبكات النقل والتوزيع، وأيضًا مشروعات الطاقة المتجددة التي تعد مصدرًا من مصادر بدائل الطاقة وخاصة طاقة الرياح والشمس وكذلك تحسين كفاءة الطاقة.

من جانبه، أعربت السفيرة خلال لقائها بوزير الكهرباء، عن رغبة بلادها في الاستثمار في مصر، والمساهمة في مشروعات الطاقة المتجددة وإمكانية الاستثمار في مجال تصنيع المهمات الكهربائية طاقة رياح ـ السخانات الشمسية، بالإضافة لتطوير شبكة الكهرباء المصرية باستخدام التكنولوجيات الفنلندية المتطورة وتشجيع الاستثمار في مجالات كفاءة الطاقة وبناء القدرات.

وقالت إن أهم الاستثمارات في الوقت الحالي في مجال الطاقات المتجددة من شمس ورياح ومركزات الطاقة الشمسية، فضلًا عن مشروعات العدادات الذكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك