«الإسلاموفوبيا»: «التعايش السلمى» محاولة إخوانية لتجنب قرارات بريطانية متوقعة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسلاموفوبيا»: «التعايش السلمى» محاولة إخوانية لتجنب قرارات بريطانية متوقعة

القاهرة أ ش أ
نشر في: الأحد 26 مارس 2017 - 9:12 م | آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2017 - 9:12 م
قال مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء إن وثيقة التنظيم الدولى للإخوان في لندن بشأن التعايش السلمى، تعد خطوة استباقية في محاولة لتجنب صدور قرارات بريطانية متوقعة ضد التنظيم بعد الهجمات الإرهابية التى تعرض لها محيط مجلس العموم البريطانى.

ووصف المرصد فى بيان الأحد، وثيقة الإخوان الصادرة بعنوان «وثيقة التعايش السلمى» فى بريطانيا بأنها نوع من تلون الجماعة خوفًا من إصدار أية قرارات ضدها من الحكومة البريطانية عقب الهجوم الإرهابي بمحيط مجلس العموم البريطاني.

وأكد مرصد الإسلاموفوبيا، أن إصدار الإخوان للوثيقة يأتي في إطار محاولة التنظيم استباق أية محاولة من السلطات البريطانية لاتخاذ مواقف عدائية ضده أو ضد التيارات الإسلامية المرتبطة به في لندن عقب الهجوم الإرهابي بمحيط مجلس العموم البريطاني، الذي وقع مؤخرا وأدى لمقتل 5 أشاص وإصابة 25 آخرين.

وأوضح مرصد الإسلاموفوبيا أن تنظيم الإخوان يسعى لطمأنة الحكومة البريطانية وأعضاء مجلس العموم البريطاني تجنبا لإصدار أية قرارات ضد التنظيم الإرهابي في إطار محاولات التنظيم تضليلهم بأنه ليس له علاقة بالجماعات الإرهابية رغم ارتباطه بقوة بالتيارات المتطرفة.

وكشف المرصد عن أن التنظيم الدولي للإخوان يدرك جيدا أن تحركاته في دعم الإرهاب والجماعات المتطرفة باتت واضحة للجميع، داعيا إلى ضرورة التعاون الدولي في مواجهة التنظيمات والجماعات الإرهابية ومن يدعمها ويساندها حتى يعود الاستقرار والأمن في مختلف أنحاء العالم.

يذكر أن مكتب إخوان لندن قال في وثيقته «إنه أطلق عليه إعلان لندن الإسلامي للتعايش والسلم في إطار مجتمع تعددي»، وتضمنت الوثيقة قول الإخوان «إن هناك 30 مليون مسلم يعيشون في المجتمعات الغربية، وكثير منهم يحمل صفة مواطن ويسهم في ترقية مجتمعه وهم يحققون نموا متسارعا ويساهمون في تشكيل هوية تعددية ثقافية دينية عرقية لأول مرة في تلك المجتمعات».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك