إقبال ملحوظ بلجان الانتخابات بالقليوبية.. والمحافظ يترأس غرفة العمليات للمتابعة - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 1:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال ملحوظ بلجان الانتخابات بالقليوبية.. والمحافظ يترأس غرفة العمليات للمتابعة

القليوبية - إبراهيم جودة:
نشر في: الإثنين 26 مارس 2018 - 10:06 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 مارس 2018 - 10:07 ص

شهدت الساعات الأولى من اليوم الأول لإجراء الانتخابات الرئاسية بمحافظ القليوبية إقبالا ملحوظا من الناخبين؛ حيث توافد عدد كبير للإدلاء بأصواتهم منذ الصباح الباكر.

ومن جانبها، انتشرت قوات الشرطة بالتنسيق مع القوات المسلحة في كافة لجان ومقار الانتخابات على مستوى المحافظة؛ لتأمين الناخبين واللجان والقضاة المشرفين على عملية التصويت؛ لضمان قيام كل منهم بدوره في سهولة ويسر.

ومن جانبه، ترأس اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية غرفة العمليات الرئيسية للانتخابات الرئاسية بديوان عام المحافظة، والتي تضم ممثلين الجيش والشرطة، وكافة الأجهزة الأمنية، والمديريات والمجلس القومي للمرأة وعدة مؤسسات أخرى.

وشدد المحافظ -فور وصوله- على المتابعة الفورية للعملية الانتخابية لحظة بلحظة، ومتابعة وصول القضاة إلى لجان الانتخابات؛ استعدادا لفتح الباب أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

وأكد «عشماوي» على أنه تم رفع حالة الطوارئ بالمحافظة بدءا من اليوم وحتى نهاية العملية الانتخابية، لافتا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية تعمل على مدار الـ24 ساعة، وستكون متصلة بغرف العمليات الفرعية بالأحياء وكافة المديريات التي تعمل على مدار اليوم أيضًا.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تجهيز المقار وعددها 546 مقرا انتخابيا، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، ومراجعة أعمال الكهرباء والإنارة وتوفير مصادر بديلة وتوفير أماكن جلوس لكبار السن ومتحدي الإعاقة ومبردات مياه ومظلات بالمراكز الانتخابية؛ لتوفير الراحة الكاملة للناخبين أثناء عمليات التصويت، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة عمليات التصويت وإزالة أي معوقات، وتم تشكيل لجنة عليا بالمحافظة تتولى القيام بمتابعة عملية الانتخابات.

وأكد المحافظ على أهمية المشاركة الإيجابية من المواطنين في الانتخابات وممارسة حقهم بحرية كاملة؛ لإظهار الوجه الحضاري لمصر وتحقيق تجربة ديمقراطية حقيقية معبرة عن إرادة المصريين في اختيار رئيسهم واستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك