مدارس خاصة تخالف تعليمات وزير لتعليم وتعطي إجازة في الانتخابات الرئاسية - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 8:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدارس خاصة تخالف تعليمات وزير لتعليم وتعطي إجازة في الانتخابات الرئاسية

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
كتبت- منى زيدان
نشر في: الإثنين 26 مارس 2018 - 11:48 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 مارس 2018 - 11:48 ص

منحت بعض المدارس الخاصة بمحافظة الجيزة، إجازة للطلاب والمعلمين في مدارسهم أيام الانتخابات الرئاسية، وذلك بالمخالفة لقرار وزير التربية والتعليم بإعطاء إجازة فقط للمدارس التي ستكون لجان انتخابية، مع انتظام الدراسة في باقي المدارس سواء الخاصة أو الحكومي.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أحمد خيري، إن هناك عدد كبير من المدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة مثل مدارس: النيل، والمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، تقدمت بطلبات للحصول على إجازة خلال فترة الانتخابات الرئاسية، وذلك على الرغم من أنها لا تُعقد بها لجان انتخابية، لذلك قرر الوزير رفض كل هذه الطلبات وإلغاء الإجازة لكافة الطلاب، فيما عدا طلاب المدارس التي ستخصص كمقار للجان الانتخابية.

وأضاف «خيري»، أن الوزير خاطب المديريات التعليمية لتعويض الطلاب عن فترة الإجازة كل مديرية تعليمية حسب ظروفها، لافتا إلى أن هذا القرار جاء بسبب رغبة الوزارة في الحفاظ على خطة توزيع المناهج الدراسية طبقًا لما ورد بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2017-2018.

وذكر أن وزارة التربية والتعليم قد سلمت الهيئة العليا للانتخابات المدارس المشاركة في الانتخابات كلجان انتخابية عقب انتهاء اليوم الدراسي يوم الأحد 25 مارس على أن يتم تسلمها مرة أخرى مساء الأربعاء عقب إغلاق التصويت في اللجان.

من جانبها، بررت المدارس الخاصة التي أعطت الإجازة في الورقة التي أرسلتها لأولياء الأمور، أن المدرسة تحرص على مصلحة المعلمين حيث تم تخصيص يوم واحد فقط إجازة خلال الانتخابات الرئاسية لإعطاء المعلمين حقهم في الإدلاء بصوتهم وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة بشكل ديمقراطي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك