وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات والطوارئ خلال الانتخابات الرئاسية - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 8:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات والطوارئ خلال الانتخابات الرئاسية

كتبت - أسماء سرور
نشر في: الإثنين 26 مارس 2018 - 5:08 م | آخر تحديث: الإثنين 26 مارس 2018 - 5:08 م

‏ترأس الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، ‏ظهر اليوم، غرفة الأزمات والطوارئ بالوزارة، التي تستمر ‏طيلة أيام الانتخابات الرئاسية، بحضور جميع قيادات الوزارة، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

و ‏أشار وزير الصحة والسكان إلى انعقاد غرفة الطوارئ ‏بمديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات برئاسة وكيل الوزارة، وهي على اتصال دائم بالغرفة المركزية، والموجود بها جميع قيادات الوزارة، لافتاً إلى أنه تم إلغاء الإجازات بالمنشئات الطبية طيلة أيام الانتخابات مع التأكد من وجود جميع الأطباء بجميع التخصصات بالمستشفيات.

وأعلن وزير الصحة والسكان وجود ٤٣ حالة مرضية، داخل اللجان وخارجها على مستوى الجمهورية، ٣٤ منهم تم نقلهم إلى المستشفيات، بينما تم إسعاف ٩ حالات فورية، مشيراً إلى أن الإصابات تراوحت ما بين إغماء وارتفاع في ضغط الدم ودرجه الحرارة، وهبوط بالدورة الدموية ونزلات معوية وأزمات صدرية وآلام بالقدم، لافتاً إلى خروج ٢٤ حالة لتحسن حالتهم الصحية وباقي الحالات مازلوا يتلقون العلاج والرعاية اللازمة بالمستشفيات.

‏وتأكد وزير الصحة والسكان من سير الخطة التأمينية الموضوعة على أكمل وجه، حيث أجرى بعض الاتصالات بوكلاء الوزارة وبعض مديري المستشفيات ببعض المحافظات، وسألهم عن توافر أكياس الدم ببنك الدم وتوافر المستلزمات الطبية، بالاضافة إلى عدد سيارات الإسعاف الموجودة في المحافظة للتأكد من تنفيذ الخطة التأمينية الطبية الموضوعة على أرض الواقع.

و لفت وزير الصحة والسكان إلى جاهزية مستشفيات الإحالة، التي تم استحداثها خلال الفترة القليلة الماضية، التي يبلغ عددهم ٧١ بجميع محافظات الجمهورية، حيث تم إيقاف العمليات الغير طارئة بتلك المستشفيات، وإخلاء ٣٠% من أسرة الرعاية المركزة قدر الإمكان، و٣٠% من الآسرة الداخلية، وتوفير أطباء من حملة الدكتوراة فى تخصصات إصابات وحوادث الطرق.

وكشف ‏الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير ‏وجه بتوفير أكياس الدم والمستلزمات الطبية بجميع مستشفيات محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى متابعة تواجد الأطباء في جميع المستشفيات.

هذا وقد وجه وزير الصحة والسكان، برفع درجة الاستعدادات بجميع المستشفيات إلى الدرجة القصوى، وعقد غرفة الأزمات والطوارئ بالوزارة على مدار الساعه للتأمين الطبي طيلة أيام الانتخابات الرئاسية.

الجدير بالذكر أن وزير الصحة والسكان ‏قد ‏أدلى بصوته الانتخابي صباح اليوم، بمدرسه الشهيد إبراهيم الرفاعي بالقاهرة الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك