الأحد 18 نوفمبر 2018 12:33 ص القاهرة القاهرة 18°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

فيديو: الشرعية للحقوق والإصلاح تدعم مرشح الإخوان وتفتح باب دعمه سلفيًا

مصطفى الأسواني
نشر فى : الخميس 26 أبريل 2012 - 2:40 ص | آخر تحديث : الخميس 26 أبريل 2012 - 2:40 ص

أعلنت "الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح" في مؤتمر صحفي لها مساء أمس الأربعاء، تأييدها للدكتور محمد مرسي- رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، مرشحًا لرئاسة الجمهورية الحالية. معبرة عن خالص تقديرها وامتنانها لجميع المرشحين التي التقت بهم، سائلة المولى عز وجل أن يوفق الأمة المصرية إلى ما فيه الخير.

 

 

وجاء قرار الهيئة عبر اقتراع جرى عصر أمس، حاز فيه مرشح حزب الحرية والعدالة على أكثر من ثلثي الأصوات، وفقًا لما جاء في البيان الذي تلاه الأمين العام للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح الدكتور محمد يسري إبراهيم.

 

 

هذا، وتضم الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح عددًا من الدعاة والمشايخ، من بينهم الدكتور علي أحمد السالوس- رئيس الهيئة، والدكتور طلعت عفيفي- عميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر سابقاً (النائب الأول لرئيس الهيئة)، والدكتور محمد عبد المقصود- النائب الثاني لرئيس الهيئة، والشيخ محمد حسان- النائب الثالث لرئيس الهيئة، والدكتور محمد يسري إبراهيم- أمين عام الهيئة، وكلاً من الدكتور محمد إسماعيل المقدم، والدكتور صفوت حجازي، والدكتور راغب السرجاني، والشيخ محمد حسين يعقوب، والدكتور ياسر برهامي، والدكتور عبد الستار فتح الله سعيد، والدكتور محمود مزروعة- عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر سابقًا، وآخرين.

 

 

والتقى محمد مرسي، الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح منذ ثلاثة أيام بمقرها في مدينة نصر في لقاء خاص لأكثر من 4 ساعات متواصلة، وأكد خلال اللقاء أن رئيس مصر هو رئيس لكل المصريين وليس للإخوان فقط، كما أكد أيضًا أن مشروعه إسلامي واضح لا لبس فيه، قائم على المرجعية الإسلامية.

 

 

كما صرح مرسي، أن "الأزهر لابد أن يفصل بين الأزهر كمؤسسة دينية وبين الجامعة والعلوم التطبيقية والإنسانية". وفيما يتعلق بالشأن الخارجي أوضح مرسي أن العلاقات الخارجية لابد أن تكون متوازنة مع عدم دخول أي طرف في الشئون الداخلية للطرف الآخر.

 

 

واللافت للانتباه، أن عددًا من أعضاء الهيئة يمثلون قادة الدعوة السلفية في الإسكندرية، والتي يتبعها حزب النور، كما تضم الدكتور محمد عبد المقصود القيادي السلفي المشهور والمرجعية الشرعية لحزب الأصالة السلفي، وشقيق رئيس الحزب، مما يفتح الباب أمام توقعات بدعم الحزبين السلفيين الكبيرين لمرشح الإخوان محمد مرسي في سباق الرئاسة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك