وزير الدفاع العراقي: حررنا 90% من الكرمة ونستكمل تطهير «ناظم التقسيم» بالفلوجة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الدفاع العراقي: حررنا 90% من الكرمة ونستكمل تطهير «ناظم التقسيم» بالفلوجة

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي
وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي
بغداد أ ش أ
نشر في: الأحد 26 أبريل 2015 - 9:12 م | آخر تحديث: الأحد 26 أبريل 2015 - 9:12 م
أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، تحرير 90% من ناحية الكرمة التي تعد بوابة لتحرير مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار من قبضة تنظيم داعش.

وقال «العبيدي»، في مؤتمر صحفي في بغداد، الأحد، إن القوات المسلحة شرعت في حملة عسكرية نوعية لاستعادة المواقع التي تسللت لها عصابات الإرهاب، ولم يتبق سوى كيلو متر واحد لتحقيق الأهداف في طرد "داعش" وتطهير المنطقة.

ولفت إلى أن حملة "التضليل الاعلامي والحرب النفسية" ضد القوات المسلحة والشعب العراقي مستمرة، حيث نشرت عددا من مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع خبرية على الإنترنت أخبارا ملفقة عن جريمة قتل جماعي بمنطقة ناظم الثرثار، وقال: "هذا كلام لا أصل له، من نسج مخيلات مريضة للعدو الإرهابي وعلى حساب دمائنا العزيزة".

وأكد أن ناظم الثرثار يبعد عن ناظم التقسيم مسافة 28 كيلو مترا، وهو تحت سيطرة القوات المسلحة العراقية، ولم يتعرض لأي هجوم على الاطلاق، وقال: إن "عصابات الإرهاب تعرضت لقطاعاتنا المرابطة في موقع ناظم تقسيم شمال الرمادي ضمن قيادة عمليات بغداد أول أمس، وتمكن العدو من تفجير 3 سيارات مفخخة أسفرت عن استشهاد 13 من الضباط والمقاتلين المدافعين عن المواقع".

على صعيد متصل، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي د. همام حمودي، أن البرلمان سيستدعي "العبيدي"، غدا الثلاثاء، لمناقشة مايجري في الأنبار، في القاعة الدستورية بمقر المجلس وسط بغداد، بحضور رؤساء الكتل السياسية النيابية ورئيس لجنة الأمن والدفاع حاكم الزاملي وأعضائها.

وذكر "حمودي"، ان "دماء أبناء قواتنا المسلحة أغلى من أن تهدر بمجازر، ولن نسمح بالتفريط بها مهما كانت الأسباب والظروف، وفي حال ثبوت صحة الأنباء بشأن حدوث مجزرة في ناظم الثرثار، فإن مجلس النواب سيتحمل مسئوليته بتشكيل لجنة للتحقيق في القضية بغية الوقوف على ملابساتها، ولن نتهاون مع أي مقصر".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك