شركة مياه أسيوط: تحليل 480 عينة تثبت عدم تلوثها بالفوسفات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة مياه أسيوط: تحليل 480 عينة تثبت عدم تلوثها بالفوسفات

أسيوط - يونس درويش
نشر في: الأحد 26 أبريل 2015 - 3:02 م | آخر تحديث: الأحد 26 أبريل 2015 - 3:02 م

قال المهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بأسيوط، إنه تم أخذ عينات كل ساعة من كل مآخذ محطات المياه بالمحافظة والذي وصل عددها حوالى 480 عينة حتى الآن وتحليلها وأثبتت جميعها أن المياه نقية.

كان المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط قد طالب شركة مياه الشرب والصرف الصحى في المحافظة، بالتنسيق مع مديرية الصحة بمراقبة أعمال غسيل وتطهير شبكات المياه والتى تتم بصورة دورية بالإضافة إلى أخذ عينات كل ساعة وتحليلها للاطمئنان على سلامة المياه وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

كما كلف المحافظ رئيس شركة المياه بأسيوط بتقديم تقرير عاجل من شركة المياه عن آخر عملية غسيل وتطهير للشبكات.. مضيفا أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة منذ اللحظات الأولى لغرق صندل الفوسفات بقنا؛ لمتابعة الموقف على مستوى المحافظة وجميع محطات مياه الشرب.

وأشار رئيس شركة مياه الشرب إلى أن محطات المياه تعمل بكامل طاقتها، منوها إلى أن خام الفوسفات الذى غرق بمياه النيل كان فى صورة صلبة ومن خواصه أنه مادة رسوبية وهو ما صرحت به وزارة البيئة ووزارة الرى.
وأضاف محمد صلاح، أن الشركة عملت على تكثيف العينات التى يتم سحبها من محطاتها للتأكد من جودة المياه التى يتم ضخها للمواطنين كإجراء احترازى.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بالمحافظة في تصريحات صحفية، أن مديرية الصحة بأسيوط قامت بتشكيل فريق عمل لإدارة الأزمة من إدارة صحة البيئة ومديرى الإدارات الصحية بالمحافظة لأخذ عينات مياه من أماكن مختلفة ومن جميع مراكز أسيوط وفحصها وتحليلها، حيث وجد أن جميعها مطابقة للمعايير ولا يوجد بها أى ملوثات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك