العبادي: «داعش» يحاول التأثير على انتصارات القوات العراقية باستهداف مناطق هشة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العبادي: «داعش» يحاول التأثير على انتصارات القوات العراقية باستهداف مناطق هشة

بغداد - أ ش أ
نشر في: الأحد 26 أبريل 2015 - 12:58 م | آخر تحديث: الأحد 26 أبريل 2015 - 12:58 م

نبه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي إلى إرهابيي تنظيم (داعش) يحاولون التأثير على الانتصارات التي تحققها القوات العراقية عليهم من خلال استهداف بعض المناطق الهشة، قائلا، "إننا دخلنا مرحلة حاسمة تتمثل بالقضاء النهائي على تنظيم داعش الإرهابي".

وأكد العبادي، أهمية تعاون مقاتلي العشائر وأهالي الأنبار مع القوات الأمنية في السيطرة على ومسك الأرض بعد تحريرها من سيطرة داعش، وقال "إن هذه الأمر يحتاج الى جهد كبير، وعلى بعض السياسيين الكف عن إطلاق بعض التصريحات التي تسببت بأمور سلبية على أوضاع الأنبار، وإلى محاربة الشائعات التي تؤثر على الأهالي والمقاتلين في الأنبار.

وذكر بيان صحفي للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم الأحد، أن تأكيد العبادي جاء خلال اجتماع الليلة الماضية مع المسئولين المحليين ونواب محافظة الأنبار، شارك به المحافظ صهيب الراوي ووزراء الدفاع خالد العبيدي والكهرباء قاسم الفهداوي ومستشار الأمن الوطني فالح فياض وعدد من القيادات العسكرية.

وناقش الاجتماع تطورات الأوضاع الأمنية التي تشهدها محافظة الأنبار وعملية تحريرها من قبضة داعش ومشاركة قوات العشائر و"الحشد الشعبي" في المعارك، بالإضافة إلى الدعم السياسي والابتعاد عن كل ما من شأنه التأثير سلبا على الأوضاع في محافظة الأنبار.

وجدد العبادي التأكيد أن "الحشد الشعبي" مؤسسة تابعة للدولة وتحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة، وله دور مهم في تحرير الأراضي العراقية وتحقيق الانتصارات على داعش.

وكان مسلحو تنظيم (داعش) قد سيطروا على العديد من المناطق في محيط الرمادي، وتسلل مسلحو التنظيم منذ يوم 10 أبريل 2015 وتمكنوا خلال أسبوع من التمدد ليحاصروا الرمادي ويسيطروا على مداخلها إلا الطريق الرابط بين قاعدة "الحبانية" والمدينة، واجتاحوا مناطق "البو فراج" و"البوغانم" و"البوسودة" والصوفية وارتكبوا جرائم بحق المدنيين والمنتسبين للأجهزة الأمنية وقتلوا المئات منهم بدعوى التعاون مع السلطات العراقية، مما أدى لموجة نزوح واسعة قدرتها وكالات الأمم المتحدة العاملة في العراق بأكثر من 90 ألف نازح.. فيما تواصل القوات العراقية طرد مسلحي داعش من الرمادي والكرمة ومنطقة ناظم "تقسيم الثرثار" الاستراتيجية التي تسلل له مسلحو التنظيم 24 أبريل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك