«خامنئي» ينتقد الشباب الأغنياء بعد حوادث سير قاتلة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«خامنئي» ينتقد الشباب الأغنياء بعد حوادث سير قاتلة

الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي
الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي
طهران - الفرنسية
نشر في: الأحد 26 أبريل 2015 - 7:08 م | آخر تحديث: الأحد 26 أبريل 2015 - 7:08 م
انتقد المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، الأحد، القيادة السريعة للشبان الأغنياء والتي تؤدي إلى "شعور بعدم الأمان" على الطرقات، وذلك بعد مقتل خمسة أشخاص في حادثين بسبب السرعة.

وخلال استقباله قادة الشرطة، اعتبر "خامنئي"، أن على الشرطة وضع خطط للتعامل مع السائقين الذين يقودون بسرعة، داعيا مختلف القطاعات للتعاون معها.

وقال "خامنئي"، حسب ما نقل عنه موقعه الإلكتروني، "اسمع أن شبانا صغارا من الأسر الغنية يقودون سياراتهم الفارهة ويستعرضون في الشوارع، ما يجعلها غير آمنة"، مضيفا أن "هذا مثال على غياب الشعور بالأمان" على الطرقات، في إشارة إلى أزدياد حوادث السير في طهران خلال الأسبوع الماضي.

يذكر أن صباح الثلاثاء الماضي، قتل بطل الجمهورية في سباق السيارات حميد رضا كمالي، ورفيقيه في حادث سرعة، بحسب وسائل الإعلام. ويعتقد أن السيارة كانت تمشي بسرعة 200 كلم في الساعة.

ونشر التلفزيون الرسمي تقريرا عن الحادث يبدو فيه كمالي وثلاثة ركاب آخرين، لم يكن احدهم يضع حزام الأمان. وأظهر الفيديو أيضًا، شخصا طار من السيارة المكشوفة خلال الحادث. كما جرح ثلاثة آخرون في سيارة أخرى.

وقتلت فتاة في حادث آخر في اليوم نفسه، بعدما فقدت السيطرة على سيارة بورش بوكستر الرياضية، واصطدمت بالأشجار على طريق في شمال طهران.

وصاحب السيارة هو شاب كان يجلس في مقعد الركاب، توفي لاحقا في المستشفى متأثرا بجروحه.

ورغم وجود شبكة طرقات جيدة، فإن نسبة القتلى في حوادث السير في إيران تصل إلى 20 الف شخص. وغالبية الحوادث تكون بسبب السرعة وعدم التقيد بقوانين القيادة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك