«الهنيدي»: مراجعة دوائر النظام الفردي بشكل نهائي.. غدًا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الهنيدي»: مراجعة دوائر النظام الفردي بشكل نهائي.. غدًا

الهنيدي
الهنيدي
إسماعيل الأشول
نشر في: الأحد 26 أبريل 2015 - 5:09 م | آخر تحديث: الأحد 26 أبريل 2015 - 5:09 م
قال وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب المستشار إبراهيم الهنيدي، إن اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة للانتخابات، لم تتلق قاعدة بيانات الناخبين والسكان، من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، حتى عصر اليوم.

وأضاف «الهنيدي»، في تصريحات لمحرري البرلمان، الأحد، أنه أجرى اتصالا هاتفيا برئيس الجهاز اللواء أبو بكر الجندي، لسؤاله عن ذلك، وقال: إنه «من المقرر أن تتلقاها اللجنة من الجهاز، اليوم، على حد قول الجندي له، في المكالمة».

وأوضح وزير العدالة الانتقالية، أن الاجتماع الذي تعقده لجنة تعديل قوانين الانتخابات غدًا، سيتضمن مراجعة تقسيم الدوائر المخصصة للنظام الفردي بشكل نهائي، في ضوء المعلومات التي سيوفرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بخصوص قواعد بيانات الناخبين والسكان، خاصة فيما يتعلق باثنتي عشرة دائرة شابها عدم دقة في بياناتها، مرجحا أن يكون اجتماع اليوم، آخر اجتماعات اللجنة.
وردا على سؤال بشأن احتمال عرض تعديلات قوانين الانتخابات، على اجتماع مجلس الوزراء، الأربعاء المقبل، قال: إنه «سيتم حسم ذلك في اجتماع اليوم»، مشددًا على حرص اللجنة الانتهاء في أقرب وقت ممكن، وأن الحكومة جادة في الانتهاء من خارطة الطريق بإجراء الانتخابات النيابية في أسرع وقت.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك