مصرفيون عرب: مصر تستعيد دورها القيادي.. وهناك مؤشرات للتضامن المالي والاقتصادي معها - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصرفيون عرب: مصر تستعيد دورها القيادي.. وهناك مؤشرات للتضامن المالي والاقتصادي معها

محلب - ارشيفية
محلب - ارشيفية
القاهرة- أ ش أ
نشر في: الأحد 26 أبريل 2015 - 10:30 م | آخر تحديث: الأحد 26 أبريل 2015 - 10:30 م
قال ممثلو اتحاد المصارف العربية، إن هناك العديد من المؤشرات للتضامن المالي والاقتصادي مع مصر، مؤكدين أنهم يراهنون على استعادة مصر لدورها القيادي، وأن التعديلات الأخيرة في القوانين الجاذبة للاستثمارات وحل مشكلات المستثمرين، كان لها أثر كبير في زيادة الاستثمارات وجذب المستثمرين لمصر.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مساء اليوم الأحد، مع ممثلي اتحاد المصارف العربية، وذلك بحضور وزيرة التعاون الدولي الدكتورة نجلاء الأهواني، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد محمد كمال الدين بركات، ووسام حسن فتوح أمين عام الاتحاد، وعدد من أعضاء الاتحاد.

وخلال اللقاء، أكد ممثلو اتحاد المصارف العربية، أن الاتحاد يعد إحدى منظمات العمل العربي المشترك، الذي يقع مركزه في بيروت، ويضم ممثلين عن كافة الدول العربية، مشيرين إلى أن الاتحاد يقوم بالعديد من الأنشطة الهامة، من بينها عقد المؤتمرات التي تتناول كافة القضايا التي تهم القطاع المصرفي وعلى رأسها برامج التدريب.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء دعمه للمؤتمر المصرفي العربي لعام 2015، والذي يعقده اتحاد المصارف العربية غدا في القاهرة تحت عنوان "التمويل من أجل التنمية"، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يعقد في توقيت شديد الأهمية، حيث يعد بمثابة إحدى الخطوات التالية التي تتبع عقد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

وقال محلب إن مصر تشهد مرحلة تقوم خلالها الحكومة بوضع الرؤية الاقتصادية المتكاملة والتقدم بخطوات ثابتة لتحقيق التنمية المنشودة، مشيراً إلى أن الحكم في هذه المرحلة هو للمؤسسات الدولية الاقتصادية والصناديق الدولية، والتي أكدت أن الحكومة المصرية على الطريق الصحيح.

وأوضح أن دور البنوك هام جدا في تحقيق التنمية المستدامة، حيث إن البنوك لديها موارد حاليا ويمكن استغلالها لدفع الاقتصاد المصري وتنفيذ المشروعات المختلفة، مشيرا إلى أن دخول البنوك المصرية والعربية في المشروعات التنموية بمصر في غاية الأهمية.

وأضاف أن مصر لديها رغبة كبيرة في جذب الاستثمارات وحل مشكلات المستثمرين، وحماية المستثمر الجاد، مشيرا إلى أن هناك هدفا أساسيا أمامنا هو خلق مناخ جاذب للاستثمارات.

كما توجه رئيس الوزراء برسالة إلى ممثلي الاتحاد قائلا: "تأكدوا أن المناخ في مصر يتغير نحو الأفضل والأمل كبير، ونأمل في الخروج من مؤتمركم الهام غدا بتوصيات تساعد في تشجيع القطاع المصرفي على الدخول في المشروعات القومية والتنموية الكبرى".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك