حريق قاعة المؤتمرات يؤجل حسم الملف: الجدل ما زال مستمرًا حول انعقاد «أى تى بى أفريقيا» بالقاهرة من عدمه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حريق قاعة المؤتمرات يؤجل حسم الملف: الجدل ما زال مستمرًا حول انعقاد «أى تى بى أفريقيا» بالقاهرة من عدمه

الشروق
نشر في: الأحد 26 أبريل 2015 - 9:10 ص | آخر تحديث: الأحد 26 أبريل 2015 - 9:10 ص

ما زال الجدل مستمرا بالوسط السياحى حول انعقاد أى تى بى أفريقيا بالقاهرة من عدمه فبعد ما تردد أن وزير السياحة المهندس خالد رامى يدرس تجميد ملف استضافة معرض «مصر بوابة أفريقيا» لأسباب فنية ومالية وعدم وجود عائد يصب فى مصلحة الدولة.. عادت وزارة السياحة وأكدت أن الأمر ما زال يتم بحثه من جميع الجوانب.
يذكر أن استضافة معرض «مصر بوابة أفريقيا» بالقاهرة فى حال إقامته سيكون بداية لإقامة بورصة للسياحة فى مصر بصفة دورية سنوية أسوة ببورصة السياحة ببرلين لتكون سوقا سياحية كبرى لمصر وأفريقيا والشرق الأوسط
من جانبه أكد المهندس خالد رامى وزير السياحة أن مؤتمر أى تى بى أفريقيا سيتم بحث الأمر الخاص به مع الجانب الألمانى من اجل تعديل المكان لأنهم كانوا مصرين على قاعة المؤتمرات ولكن بعد الحريق، الذى تعرضت له أخيرا والخسائر التى لحقت بها سيتم تغيير المكان وسيكون هناك اجتماع مع وفد من الجانب الألمانى المنظم من أجل حسم الأمر.. مشيرا إلى أننا اقترحنا انعقاد المؤتمر بقاعة المؤتمرات بشرم الشيخ إلا أن الجانب الألمانى يصر على انعقاده بالقاهرة، كما أن قاعة المؤتمرات بشرم الشيخ صغيرة ولا تستوعب العدد المطلوب.
وقال سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة: إنه سيتم حسم ملف استضافة القاهرة معرض ITB «مصر بوابة أفريقيا»، والمزمع إقامته فى سبتمبر 2017 خلال الأيام المقبلة عقب انتهاء المناقشات الدائرة بين الهيئة وغرفة شركات السياحة للوصول إلى قرار نهائى بخصوص الاستضافة.
كان هشام زعزوع وزير السياحة السابق قد قررقبل ساعات من إقالته تأجيل توقيع اتفاقية استضافة «مصر بوابة أفريقيا» مع بورصة برلين، على هامش مشاركة مصر فى معرض ITB بالعاصمة الألمانية برلين فى مارس الماضى، عقب الهجوم الذى شنه عدد من رجال الأعمال اعتراضا على التكلفة المالية، لاستضافة المعرض، والتى قدرت وقتها بنحو 4 ملايين يورو.
من جانب آخر أصدر المهندس خالد رامى وزير السياحة، قرارا بتعيين تامر مرزوق عضو المكتب الفنى لهيئة تنشيط السياحة، مديرا للمكتب السياحى المصرى ببرلين خلفا لمحمد جمال مدير المكتب الحالى، اعتبارا من مايو المقبل، كما تضمن القرار إشراف المكتب على دول بولندا – النمسا – سويسرا.. يذكر أن محمد جمال مدير المكتب السياحى الحالى بألمانيا عمل لمدة أربع سنوات، نجح خلالها فى الحفاظ على حصة مصر السياحية من السوق الألمانية برغم الاضطرابات الأمنية والسياسية التى شهدتها مصر خلال السنوات الماضية، كما تميز جمال بعلاقاته الوطيدة مع منظمى الرحلات الألمان، مما أسهم فى دفع الحركة السياحية الوافدة من السوق الألمانية إلى مصر علاوة على نجاح المشاركة المصرية والأداء المتميز للمكتب فى معرض بورصة برلين ITB من كل عام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك