50 % نموًا فى إجمالى حصيلة برنامج المدفوعات الإلكترونية بـ«المصرف المتحد» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

50 % نموًا فى إجمالى حصيلة برنامج المدفوعات الإلكترونية بـ«المصرف المتحد»

الشروق
نشر في: الأحد 26 أبريل 2015 - 11:29 ص | آخر تحديث: الأحد 26 أبريل 2015 - 11:29 ص

أعلن المصرف المتحد أن حصيلة تطبيق برامج المدفوعات الإلكترونية للضرائب والجمارك خلال الربع الأول من العام الحالى 2015 قد تجاوزت 50% من اجمالى مبالغ التحصيلات عن نفس الفترة من العام الماضى 2014 بتفوق ملحوظ لفروع الصعيد.
وأرجع محمد عشماوى – رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد ــ هذا النجاح الكبير إلى الإمكانات العالية والمتميزة لتطبيقات برامج المدفوعات الإلكترونية. مما دعى المصرف المتحد إلى عدم الاكتفاء بتقديم هذه الخدمة من خلال الفروع فقط، بل أدخل خدمة السداد الفورى لجميع المستحقات الحكومية من مقر عمل العميل نفس.
ويشير محمد عشماوى إلى ان المصرف المتحد قد تم تصنيفه من أفضل أربعة بنوك مؤدية للخدمة طبقا للتقارير الصادرة من شركة eــfinance خلال العام الماضى 2014. حيث يقدم المصرف المتحد الخدمة بالتعاون مع وزارة المالية برامج شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية eــfinance بغرض التحول إلى طرق السداد الإلكترونى للضرائب والجمارك بدلا من استخدام الطرق التقليدية المتعارف عليها سواء النقدية أو باستخدام الشيكات.
وأشار محمد عشماوى إلى القرار الجمهورى الجديد بتعديل بعض أحكام قانون الضرائب العامة على الدخل رقم 91 لسنة 2005 بالقانون رقم 201 لسنة 2014، والذى يقضى بإلزام شركات الأموال والأشخاص الاعتبارية العامة بسداد ضرائب الدخل إلكترونيا. مؤكدا ضرورة انتشار ثقافة السداد الإلكترونى بما يتناسب مع إمكانات المنظومة الإلكترونية المطبقة حاليا مقارنة بما يتم سداده عن الطريق النقدى أو الشيكات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك