تجديد حبس 10 من أعضاء «أحرار» 45 يومًا في «أحداث طلعت حرب» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجديد حبس 10 من أعضاء «أحرار» 45 يومًا في «أحداث طلعت حرب»

أرشيفية
أرشيفية
كتب - مصطفى المنشاوي
نشر في: الأحد 26 أبريل 2015 - 12:00 م | آخر تحديث: الأحد 26 أبريل 2015 - 12:00 م

قررت غرفة المشورة بمحكمة زينهم، اليوم الأحد، تجديد حبس 10 من أعضاء حركة «أحرار» 45 يومًا على ذمة تحقيقات النيابة العامة في اتهامهم بـ«الضلوع في أعمال العنف والشغب التي شهدها شارع طلعت حرب بوسط القاهرة بتاريخ 22 يناير الماضي».

وأسندت جهات التحقيق للمتهمين في القضية المقيدة برقم 699 لسنة 2015 جنح عابدين، «ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتجمهر، والبلطجة والتظاهر بدون تصريح».

ويواجه المتهمون اتهامات «استعراض القوة، والتلويح بالعنف، وقطع الطريق العام، وتعطيل وسائل المواصلات، ومقاومة السلطات، وحيازة مواد حارقة، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، وحيازة مفرقعات، والاعتداء على المواطنين، وإصابة رجال الشرطة».

وأظهرت التحقيقات، أن "النيابة العامة تلقت إخطارًا من الأجهزة الأمنية بتاريخ الخميس 22 يناير الماضي، يفيد قيام أعضاء حركة أحرار الموالية لجماعة الإخوان المسلمين، بالتجمهر بميدان طلعت حرب بوسط القاهرة، وترديد هتافات مناهضة لمؤسسات الدولة، وتحريض المواطنين على الجيش والشرطة».

وذكرت تحريات الأمن الوطني المقدمة للنيابة العامة، أن «المتهمين قطعوا الطريق العام بهدف إثارة الفوضى، وتعطيل وسائل المواصلات، مما دفع قوات الشرطة للتحرك نحوهم فى محاولة لفتح الطريق وتفريقهم، الأمر الذى قابله المتهمون وآخرون مجهولون بإطلاق الألعاب النارية والحجارة، كما استخدموا مواد حارقة أدت لاشتعال النيران بأحد عقارات وسط البلد».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك