تظاهرة فى إيطاليا تطلب بـ«الحقيقة من أجل ريجينى» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تظاهرة فى إيطاليا تطلب بـ«الحقيقة من أجل ريجينى»

صورة أرشيفية لمظاهرة أمام سفارة مصر في روما تطالب بكشف حقيقة مقتل ريجيني
صورة أرشيفية لمظاهرة أمام سفارة مصر في روما تطالب بكشف حقيقة مقتل ريجيني
كتبت ــ مروة محمد:
نشر في: الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 9:08 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 9:08 ص

وزير الخارجية الإيطالى: مخطئ من يعتقد أننا سنكف عن المطالبة بالحقيقة

بأعين معصوبة بأشرطة سوداء، ولافتات صفراء حملت شعار «الحقيقة من أجل جوليو ريجينى»، تظاهر مئات الأشخاص فى ميدان «لا سكالا» بميلانو ــ إيطاليا، وذلك للمطالبة مجددا، بإظهار الحقيقة بشأن مقتل باحث الدكتوراه الايطالى فى مصر.

وكان كل من منظمة العفو الدولية وصحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية، قد تبنتا، يوم 18 فبراير الماضى، حملة تحمل اسم «الحقيقة من أجل جوليو ريجينى»، وذلك للمطالبة بالكشف عن حقيقة مقتل الشاب الإيطالى.

وشارك فى التظاهرات، التى اتخذت من ميلانو، أمس الأول، مقرا لها، عدد من الناشطين السياسيين وممثل منظمة العفو الدولية بإيطاليا بالإضافة إلى والدى جوليو ريجينى، بحسب صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية.

ونقلت الصحيفة الإيطالية، عن كلاويو، والد جوليو قوله «لقد جئنا هنا اليوم لنقول لكم إن دعمكم مهم للغاية، وسنحرص على النضال معا من أجل الحقيقة»، مضيفا «نريد الحقيقة من أجل نجلنا ومن أجل من يتواجد فى أى بلد لا يحرص على حقوق البشر».

فيما شكرت باولا ديفيندى، والدة ريجينى منظمة العفو الدولية وكل المتطوعين الذين عملوا تحت لواء هذه الحملة «الحقيقة من أجل جوليو ريجينى»، وأضافت «نحن هنا، ليس من أجل جوليو فقط، نحن هنا من أجل كل من يعانون ومن عانوا»، مضيفة «اللون الأصفر الذى هو لون الحملة أصبح رمزا لجوليو ريجينى والجميع يتمسك به بدءا من الأقارب والأصدقاء وإيطاليا بأكملها.. إن اللون الأصفر رمز للسلام ورمز لريجينى».

ووفقا لـ«لا ريبوبليكا»، شارك أيضا فى المظاهرة ممثل منظمة العفو الدولية فى إيطاليا، أنطنيو ماركيزى، وأكد أن الحكومة الإيطالية بدأت تتحرك الأن وذلك بعد «إحراجها».

وتابع ماركيزى: «نأمل أن تكون هناك تطورات إيجابية بشأن القضية خلال الأسابيع القادمة، سنبذل كل ما فى وسعنا حتى لا يصمتوا.. إن حضور والدى ريجينى دليل على مبايعتنا واعترافهما الكامل بكل جهودنا»، مشيرا إلى أن مصر تعد طرفا فى الاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب، ما يعنى احتمالية مثولها أمام «محكمة دولية».

من جانبه، قال وزير الخارجية الإيطالى، باولو جينتيلونى، فى تصريحات نقلتها «لا ريبوبليكا»: «من يعتقد أننا قد نكف عن المطالبة بالحقيقة حول ريجينى، مخطئ».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك