«الشروق» تحاور جيران «الشاب المنتحر» بالمرج.. والأعباء المادية هي الدافع الأول - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تحاور جيران «الشاب المنتحر» بالمرج.. والأعباء المادية هي الدافع الأول

كتب ــ محمدأبوعوف:
نشر في: الأربعاء 26 أبريل 2017 - 5:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أبريل 2017 - 5:02 م

«لم يعد يتحمل الضغوط النفسية التى ألمت به بسبب عجزه عن توفير المتطلبات الأساسية لأسرته بعد تعرضه لحادث أفقده القدرة على الحركة»، بهذه الكلمات بدأ جيران الشاب حازم محمود 35 عاما الذى أقدم على الانتحار شنقا داخل شقة سكنية بمنطقة المرج القديمة، يرون دوافع الشاب للتخلص من حياته.

انتقلت «الشروق» لشارع أحمد الموان أمام مزلقان العشرين بالمرج وتصعد إلي عمارة رقم 2 بالطابق الثاني والتقت بجيران المتوفي الذين بدأوا يروون تفاصيل ما كان يعاني منه حازم والمأساة التى مر بها الشاب مؤكدين أن الضغوط الأسرية وظروفه الاقتصادية السبب الرئيسي وراء انتحاره.

تقول أم محمد، 50 عامًا، ربة منزل، إنها تقيم في الشقة بالطابق الأول منذ ثمانية أعوام والمعروف عن «حازم» أنه طيب السمعة ومتدين، ولكن تعرض لحادث منذ عامين الحركة ولا يستطيع التنقل إلا علي عكازين، وبعد فترة من الحادث بدأت الخلافات الزوجية مع زوجته بسبب الظروف المادية الصعبة نظرًا لعدم قدرته علي العمل من جديد بعد أن عجزت قدميه عن الحركة، موضحة أن المنتحر أنجب من زوجته «رجاء» طفل أسموه محمد في الصف الرابع الابتدائي، ولكن لم يستطع مواجهة صعوبات الحياة الأمر الذي جعل زوجته تترك المنزل وتذهب لأبيها"، حسبما قالت.

وتابعت أم محمد في حديثها، أن والد حازم كان يساعده قدر المستطاع، متابعة: «فنحن من الأسر الفقيرة والتي تعتمد علي نظام اليومية، فهو كان يعمل في صيدلية إلى أن عجز عن الحركة فساعده أحد الجيران عن طريق إيجاد فرصة عمل في أحد المحلات بالقرب من المنزل، وكان يذهب لوزارة الصحة لإنهاء إجراءات عملية جراحية في قدمه حتى يستطيع الحركة من جديد إلا أن واجهته صعوبات جلعته يائسًا من الحياة، وأخبرني حازم قبل أسابيع من انتحاره أن العملية الجراحية باهظة الزمن».

وأشارت جارته إلى أنها لم تشاهده قبل يوم الحادث، متابعة: «في صباح يوم الواقعة سألنى صاحب المحل الذي وافق علي العمل معه ليساعده، فأخبرته أنني لم أشهده منذ أمس الأول فصعد الرجل وطرق الباب فلم يفتح، وتسرب إليه الشك أن حازم أصابه مكروه فاتصل بالشرطة التي حضرت وكسرت الباب لنتفاجأ بوجوده معلقًا في سقف المروحة".

وقال عاطف مرزوق، كهربائى وأحد جيران الشاب المنتحر: «لاحظنا اختفاء حازم لعدة أيام واستدعاء الجيران كسرنا باب الشقة لنجد الجثة معلقة فى مروحة السقف فأبلغنا الشرطة.

وكانت نيابة المرج برئاسة المستشار أحمد رضا وبإشراف المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة المستشار إبراهيم صالح، صرحت بدفن الجثة وكلفت المباحث بسرعة الانتهاء من تحرياتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك