واشنطن تبدأ نشر منظومة ثاد الصاروخية فى كوريا الجنوبية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

واشنطن تبدأ نشر منظومة ثاد الصاروخية فى كوريا الجنوبية


نشر في: الأربعاء 26 أبريل 2017 - 10:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أبريل 2017 - 10:48 م
ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، اليوم، أن الجيش الأمريكى بدأ فى نقل أجزاء من نظام الدفاع المضاد للصواريخ «ثاد» المثير للجدل إلى موقع نشر مخطط سلفا فى كوريا الجنوبية.

وأكدت سول أنه تم نقل بعض أجزاء نظام ثاد الأمريكى إلى موقع فى جنوب البلاد وأن عملية نشر النظام ستكتمل ليصبح جاهزا للتشغيل بنهاية العام الحالى.

وذكرت الوكالة أن القوات الأمريكية المتمركزة فى كوريا الجنوبية قامت بنشر بطارية من منظومة الدفاع الصاروخى المتطور «ثاد» فى ملعب جولف فى بلدة سيونغجو، جنوب شرقى العاصمة سول.

وبدأت عملية نقل الأجزاء الرئيسية ومنها 6 منصات للإطلاق ورادار وصواريخ مضادة منذ منتصف ليلة أمس واستغرق نقل هذه المعدات 4 ساعات ما عدا مولدات الطاقة التى يتوقع نقلها قريبا.

وأثناء نقل هذه الأجزاء، منعت الشرطة دخول سكان البلدة المحتجين على نشر المنظومة، حيث تمركز نحو 200 شخص أمام قاعة السكان فى حى سوسونج الواقع فى مدخل ملعب الجولف. ونشرت الشرطة 8 آلاف من عناصرها لإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى الملعب، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
واتفقت واشنطن وسول على نشر «ثاد» ردا على تهديد كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ لكن الصين عارضت الخطوة وقالت إنها لن تسهم بشىء يذكر فى ردع الشمال لكنها ستؤدى إلى زعزعة التوازن الأمنى الإقليمى.
ويمثل تنامى التهديد النووى والصاروخى الكورى الشمالى أكبر تحدٍ أمنى على الأرجح يواجه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الذى تعهد بمنع بيونج يانج من التمكن من إصابة الولايات المتحدة بصاروخ نووى، وقال إن جميع الخيارات على الطاولة بما فى ذلك ضربة عسكرية.
وأرسل ترامب حاملة الطائرات كارل فينسون لإجراء تدريبات فى المياه قبالة شبه الجزيرة الكورية كتحذير لكوريا الشمالية ولإبداء التضامن مع حلفاء الولايات المتحدة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك