السبت.. «النواب» يستضيف قمة رؤساء برلمانات «الاتحاد من أجل المتوسط» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت.. «النواب» يستضيف قمة رؤساء برلمانات «الاتحاد من أجل المتوسط»


نشر في: الخميس 26 أبريل 2018 - 2:43 م | آخر تحديث: الخميس 26 أبريل 2018 - 2:43 م

تبدأ أعمال القمة الخامسة لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، التي يستضيفها مجلس النواب، السبت المقبل، برئاسة علي عبد العال.

ومن المقرر أن يلقي «عبد العال»، كلمة خلال افتتاح القمة صباح السبت، ثم يلقي شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، كلمة، ثم كلمة رئيس البرلمان الأوربي، أنطونيو تاياني، وكلمة رئيس مجلس النواب الإيطالي، روبرتو فلكو، وكلمة رئيس البرلمان التركي، إسماعيل كهرمان.

وتناقش القمة مكافحة الإرهاب في المنطقة الأورومتوسطية، يعقبها اعتماد الإعلان الصادر عن القمة الخامسة، وتختتم فعاليات القمة بصورة تذكارية.

ومن المقرر أن تنعقد عدد من اللجان المنبثقة عن الجمعية البرلمانية للاتحاد، مثل لجنة الشؤون السياسية والأمن وحقوق الإنسان، لجنة المرأة في البلدان الأورومتوسطية، اللجنة الاقتصادية، لجنة الطاقة والمياه والبيئة، كما تجتمع مجموعة العمل المعنية بالتمويل وتعديل اللائحة، ولجنة تحسين نوعية الحياة، التبادل بين الجمعيات المدنية والثقافة.

فيما تبدأ فعاليات الجلسة العامة الرابعة عشر للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، في مجلس النواب، الأحد؛ لمناقشة «مكافحة الإرهاب في المنطقة الأورومتوسطية»، وتستعرض الجلسة، أنشطة الاتحاد من أجل المتوسط، ودراسة مشروعات التوصيات المقدمة من اللجان وفرق العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك