تقرير - أفضل 10 ليالي «اوروبية» لفينجر في معقل «المدفعجية» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير - أفضل 10 ليالي «اوروبية» لفينجر في معقل «المدفعجية»

محمد كمال
نشر في: الخميس 26 أبريل 2018 - 3:26 م | آخر تحديث: الخميس 26 أبريل 2018 - 3:29 م

يخوض اليوم ارسنال الإنجليزي مباراة ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي ، امام اتلتيكو مدريد الإسباني على ملعب الإمارات .

مباراة اليوم لا تمكن أهميتها فقط في حتمية فوز ارسنال بها من أجل وضع قدم في المباراة النهائية فحسب ، بل أنها ستكون المباراة الأوروبية الأخيرة للمدرب الفرنسي ارسين فينجر على ملعب النادي اللندني ، بعد أن قرر الرحيل عن الفريق نهاية هذا الموسم بعد 22 عاماً قضاها في ارسنال.

السطور القادمة نستعرض فيها أفضل 10 مباريات لأرسنال تحت قيادة فينجر على المستوى الأوروبي ، في ملعب ارسنال ، حيث تجدر الإشارة إلى خوض فينجر مباريات عديدة على الملعب القديم هايبري والملعب الجديد الإمارات .

 

 

10- ارسنال × برشلونة 2-1 (2010-2011) دوري أبطال اوروبا

أوقعت قرعة دور الستة عشر في ذلك الموسم ارسنال في مواجهة برشلونة ، حيث لم يشفى أنصار "الجنرز" بعد من اثار الرباعية التي المت بهم من نفس الفريق في الموسم السابق .

ملعب الإمارات احتشد لرؤية نجوم برشلونة يسجلون الهدف الأول عن طريق ديفيد فيا ، لكن ابناء فينجر عدلو النتيجة بهدف رائع لفان بيرسي قبل أن يسجل الروسي ارشافين الهدف الثاني الذي ضمن الإنتصار للمدفعجية .

هدف ارشافين ضمن الفوز في مباراة الذهاب فقط ، حيث خسر الفريق اياباً بثلاثة اهداف لهدف في واقعة طرد فان بيرسي الشهيرة ، الذي لم يسمع صافرة التسلل ليعتبره الحكم مخطئاً ويطرده من المباراة حينما كانت النتيجة 1-1 .

 

9- ارسنال × ديبورتيفو لاكرونيا 5-1 ( 1999-2000) كأس الإتحاد الأوروبي

خرج ارسنال من دور مجموعات دوري أبطال اوروبا موسم 1999-2000 ، ليتأهل إلى كأس الإتحاد الأوروبي ( الدوري الأوروبي حالياً )

المواجهة الأولى لأرسنال في المواجهات الإقصائية كانت امام ديبورتيفو لاكرونيا الإسباني ، ليكتسحه المدفعجية بخمسة اهداف مقابل هدف واحد .

تألق نجوم ارسنال وسجل تيري هنري هدفين ، ودينيس بيركامب ولي ديكسون ونوانكو كانو هدفاً ليتأهل الفريق إلى دور الثمانية بعد أن فاز اياباً بهدفين دون مقابل .

 

8- ارسنال × لينس الفرنسي 1-0 ( 1999-2000) كأس الإتحاد الأوروبي

بعد خماسية ديبورتيفو لاكرونيا ، واصل أرسنال تألقه وأقصى فيردير بريمن الألماني ، قبل أن يصل إلى نصف النهائي لمواجهة لينس الفرنسي .

سجل بيركامب هدفاً في شباك الفريق الفرنسي ، ليضع الفريق قدماً في النهائي بعد أن فاز في فرنسا بهدفين مقابل هدف ليتأهل إلى مواجهة جالاطا سراي التركي في النهائي .

 

7- ارسنال × اشبيلية 3-0 (2007-2008) دوري أبطال اوروبا

كانت إفتتاحية دور المجموعات في هذا الموسم امام اشبيلية الإسباني على ملعب الإمارات ، وقتها كان الفريق الأندلسي بطل كأس الإتحاد الأوروبي .

ارسنال بعد رحيل هنري أصبح مطمعاً للكثيرين ، وحاول الفريق الأندلسي مباغتة ابناء فينجر في ملعب الإمارات ، لكن الفريق اللندني فاز بثلاثية نظيفة .

سجل اهداف ارسنال فابريجاس وفان بيرسي وايدواردو .

6- ارسنال × سلافيا براج 7-0 ( 2007-2008) دوري أبطال اوروبا

بعد أن فاز ارسنال على اشبيلية بثلاثية ، ذهب للفوز بهدف على ستيوا بوخارست في نفس المجموعة ، وجاءت المباراة امام منافس مجهول هو سلافيا براج التشيكي .

فاز ارسنال بسباعية ، في أكبر فوز في تاريخ الفريق على المستوى الأوروبي ، بعد الفوز بنفس النتيجة على ستاندرد دو لييج البلجيكي في بطولة أبطال الكؤوس عام 1993 .

اهداف ارسنال جاءت بالتناوب على فابريجاس الذي سجل هدفين ، ووالكوت هدفين ، والبيلاروسي اليكسندر هلب هدف والدنماركي نيكولاس بندنتر هدف ، فيما تكفل مدافع سلافيا هوبيتشك بالهدف السابع في مرماه بالخطأ .

 

5- ارسنال × بورتو 5-0 ( 2009-2010 ) دوري أبطال اوروبا

تأهل ارسنال إلى دور الستة عشر في هذا الموسم بعد أن تصدر مجموعته ، ليواجه بورتو البرتغالي الذي هزمه ذهاباً بهدفين مقابل هدف .

ارسنال رد بقسوة في ملعب الإمارات ليفوز بخماسية كاملة ، تألق من خلالها الدنماركي بيندنتر الذي سجل هاتريك ، فيما سجل سمير نصري هدفاً والأيفواري ايبويه هدفاً .

 

 4 - ارسنال × يوفنتوس 3-1 ( 2001-2002) دوري أبطال اوروبا

النظام القديم لدوري أبطال اوروبا ، كان يقضي بوجود دورين للمجموعات ، حيث يكون الدور الاول مؤهلاً للثاني .

ارسنال تأهل من دور المجموعات الأول ، ليقع في المجموعة التي تضم كلاً من بايرليفركوزن الألماني ويوفنتوس الإيطالي وديبورتيفو لاكرونيا

فاز ارسنال بثلاثية تألق فيها دينيس بيركامب ، لكن إنتصاره لم يشفع له البقاء في البطولة ، حيث أحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين وتعادل وثلاث خسارات.

 

 3- ارسنال × بايرن ميوينخ 2-0 ( 2015-2016 ) دوري أبطال اوروبا

خسر ارسنال اول مباراتين في دور مجموعات دوري أبطال اوروبا موسم 2015 2016 ، امام كلاً من دينامو زغرب الكرواتي واولمبياكوس اليوناني

وضع الموقف فريق ارسين فينجر في مأزق ، ليتعين عليه الفوز على بايرن ميونيخ في ملعب الإمارات ، وهو ماتحقق بهدفين مقابل لاشيء عن طريق اوليفير جيرو ومسعود اوزيل.

انها واحدة من أجمل مباريات ارسنال الأوروبية في ملعب الإمارات ، حيث تأهل الفريق إلى دور الستة عشر بعد إحتلاله المركز الثاني في المجموعة.

 

2- ارسنال × يوفنتوس ( 2005-2006 ) دوري أبطال اوروبا

في 2006 تمكن ارسنال من إقصاء ريال مدريد من دور الستة عشر ، لتوقعه القرعة في مواجهة يوفنتوس الإيطالي في ربع النهائي .

المواجهة الاولى في ملعب هايبري ، شهدت عودة قائد الفريق السابق باتريك فييرا ، ولكن بألوان يوفنتوس .

المباراة فاز بها ارسنال بهدفين دون رد ، وتألق فابريجاس تحت انظار فييرا وسجل هدفاً وساهم في هدف ثاني سجله القائد تييري هنري ، ليتأهل الفريق فيما بعد بتعادله سلبياً في ملعب "ديلي البي" بتورينو " .

 

1- ارسنال × فياريال 1-0 ( 2005-2006 ) دوري أبطال اوروبا

ارسنال أصبح حديث اوروبا ، وأقصى يوفنتوس ومن قبله ريال مدريد ، ليتأهل لمواجهة فياريال الإسباني الذي ضم لاعبين كبار مثل الأرجنتيني ريكيلمي والأوروجوياني دييجو فورلان والتركي نهاد قهوجي .

ارسنال فاز ذهاباً بهدف نظيف ، سجله الإيفواري كولو توريه ، هدف لم يكن كافياً لضمان التأهل إلى المباراة النهائية ، لكن ارسنال نجح في تجاوز مباراة العودة في المادريجال لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي الذي تصدى فيها ليمان لضربة جزاء شهيرة امام ريكيلمي في الدقيقة الأخيرة .

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك